مؤشر النيكاي الياباني باللون الأحمر وسط تراجع في سعر الدولار مقابل الين الياباني - أخبار المال
فوركس

مؤشر النيكاي الياباني باللون الأحمر وسط تراجع في سعر الدولار مقابل الين الياباني

استهل مؤشر الاسهم الياباني تداولات هذا الاسبوع على تراجع، وتراجع أيضًا سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال بداية هذا الاسبوع.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولاته هذا الاسبوع عند مستويات 108.39 وهبط ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 107.94.

وشهد سعر الدولار مقابل الين الياباني حالة من التقلبات السعرية القوية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، حيث افتتح زوج الدولار ين تعاملات الاسبوع الماضي عند مستويات 108.35 وصعد ونجح في ملامسة مستويات 109.38 ثم هبط بعدها إلى مستويات 108.35، ليصعد مرة أخرى ويغلق عند مستويات 108.35 عند نفس مستويات الافتتاح.

وهبط مؤشر النيكاي الياباني خلال جلسة اليوم، ليغلق عند مستويات 19043 بنسبة تراجعات بلغت 2.33%.

وقد أعلن رئيس الوزراء الياباني تشينزو آبي حالة الطوارىء الاسبوع الماضي بهدف مكافحة إنتشار فيروس كورونا بالإضافة إلى طرح حزمة من التحفيزات الاقتصادية بقيمة 108 تريليون ين ياباني.

وافتتحت العقود الآجلة الأمريكية تداولات اليوم على تراجع، حيث تراجع مؤشر اس اندبي 500 ومؤشر الداو جونز ومؤشر ناسداك بأكثر من 1.30% وقت كتابة هذا التقرير.

وعلى صعيد الأخبار الاقتصادية لهذا اليوم، ليس لدينا أي أخبار قوية ستصدر اليوم سواء على الشأن الياباني أو من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن لا ننسى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كثيرًا ما يُفاجأنا بتغريدته التي تحرك الأسواق بقوة.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يتراجع مع بداية تداولات الاسبوع
سعر الدولار مقابل الين الياباني يتراجع مع بداية تداولات الاسبوع

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد تم كسر مستويات الدعم 108.70 بالإضافة إلى تداول الزوج أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية MACD سنجد أنه بدأ في التراجع بالإضافة إلى تراجع ومؤشر القوة النسبية RSI أسفل مستويات 50، وتراجع في مؤشر الاستوكاستيك.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج بيعية خلال تداولات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق