سعر البيتكوين يبدأ بالتراجع بعد وصوله فوق مستويات 9000 - أخبار المال
العملات الرقمية

سعر البيتكوين يبدأ بالتراجع بعد وصوله فوق مستويات 9000

بدأ سعر البيتكوين اليوم تعاملاته متراجعاً بشكل نسبي طفيف بعد أن كان قد استقر فوق مستويات 9000 وبعد أيام قلائل من حدث تنصيف مكافآت التعدين لعملة البيتكوين. يُذكر أن هذا يحدث في الوقت الذي تضطرب فيه الأسواق العالمية بسبب توترات التجارة بين الصين والولايات المتحدة الامريكية إلى جانب ضغوط فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي وهو ما يحرك المستثمرين نحو العملات الرقمية واستثمارات الملاذ الآمن.

سجل سعر البيتكوين اليوم تراجع ملحوظ استقر بع عند مستويات 9597.94 دولار امريكي بانخفاض تصل نسبته إلى نحو 0.66%، وذلك عند حلول الساعة 10:43 بتوقيت غرينتش.

من جانبه سجلت عملة الإيثريوم انخفاض أيضاً خلال جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 1.04%، ليصل سعر عملة الإيثريوم اليوم إلى مستوى 200.51 دولار أمريكي.

على الجانب الآخر كان أداء عملة الريبل سلبي أيضاً كسالفتها، حيث انخفضت الريبل خلال تداولات اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.72% عند مستويات ليست بعيدة كثيراً عن 0.2020 دولار أمريكي.

على نحو متصل كان تراجع سعر البيتكوين كاش هو الاكبر اليوم، حيث استقر سعر البيتكوين كاش قرب مستويات 239.44 دولار أمريكي بانخفاض سجلته ليوم عند نسبة 1.20%.

لم يختلف أداء عملة بيتكوين اس في اليوم عن غيرها من العملات الأخرى التي سادها التراجع، حيث وصل نسبة تراجع بيتكوين اس في اليوم نحو 0.86%، ليستقر بذلك سعر العملة قرب مستويات 190.99 دولار أمريكي.

يبقى أملل المتداولون في سوق العملات الرقمية أن يعيد سعر البيتكوين كرته مرة أخرى لملامسة مستويات 10000 من جديد، خاصةً بعد حدث تنصيف مكافاآت التعدين الذي يخفض المعروض من عملة البيتكوين وعادةً ما يرتفع سعر البيتكوين بعده كما حدث في الحدث الأول والثاني.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق