هل يصعد سعر الدولار مقابل الين الياباني إلى مستويات 112.00؟ - أخبار المال
فوركس

هل يصعد سعر الدولار مقابل الين الياباني إلى مستويات 112.00؟

يعيش سعر الدولار مقابل الين الياباني حالة من الاستقرار السعري خلال جلسات التداول السابقة.

حيث صعد زوج الدولار ين خلال جلسة تداول أمس، حيث افتتح الزوج تداولاته عند مستويات 111.20، وصعد ليلامس مستويات 111.71 ولكنه تراجع مع اقتراب الإغلاق اليومي، ليغلق عند مستويات 111.21.

وهي الجلسة الثانية على التوالي التي يستقر فيها زوج الدولار مقابل الين الياباني، وفي ظل غياب الأخبار من الجانب الياباني خلال تداولات هذا الأسبوع بإستثناء أخبار يوم الجمعة والتي ستصدر خلاله أخبار مؤشر أسعار المستهلك لطوكيو، ومؤشر أسعار المستهلكين بإستثناء الأغذية.

بينما صدر منذ قليل أخبار طلبات السلع المعمرة من الولايات المتحدة الأمريكية والتي جاءت عند مستويات %0.6- وهي أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى %0.4-.

ومازالت حالة التفاؤل تسود الأسواق المالية العالمية بعد تصريحات نانسي بيلوسي رئيسة الكونغرس الأمريكي بأن هناك حالة من التفاؤل حول التوصل لإتفاق بخصوص حزمة المساعدات الاقتصادية خلال الساعات القادمة.

الأمر الذي أدى إلى صعود قوي على مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات أمس، حيث سجل مؤشر داو جونز صعود قوي بنسبة 11.37%، وانعكس ذلك أيضًا على مؤشر النيكاي الياباني الذي صعد مع نهاية تعاملات جلسة الأربعاء مُسجلًا صعود بنسبة 8.04%.

ومازال فيروس كورونا يُسجل إنتشار على مستوى العالم، حيث بلغت أعداد الإصابات بفيروس كورونا إلى 439 ألف حالة، ومازالت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية في زيادة لتتجاوز 55 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

وافتتحت المؤشرات الأمريكية جلسة اليوم الأربعاء منذ قليل، ومازالت المؤشرات الأمريكية تحاول الحفاظ على مكاسب الأمس حتى الآن.

سعر الدولار مقابل الين الياباني:

سعر الدولار مقابل الين الياباني قد يصل إلى مستويات 121.00 في حالة تأكيد نموذج الراية
سعر الدولار مقابل الين الياباني قد يصل إلى مستويات 121.00 في حالة تأكيد نموذج الراية

بالنظر إلى زوج الدولار الين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن هناك نموذج فني أشبه بنموذج الراية، وفي حالة ثبوت هذا النموذج يكون هناك مستهدف سعر للزوج عند مستويات 120.00.

وإذا نظرنا على الزوج بطريقة أخرى، سنجد أن مستويات 111.60 هي مستويات مقاومة في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام الزوج لإختبار مستويات 112.20 كهدف أول.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات 109.80

زوج الدولار ين يختبر مستويات المقاومة 111.60
زوج الدولار ين يختبر مستويات المقاومة 111.60

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق