الين الياباني يتفوق على الدولار الأمريكي منذ بداية مارس - أخبار المال
فوركس

الين الياباني يتفوق على الدولار الأمريكي منذ بداية مارس

تراجعات حادة يشهدها زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني منذ بداية تداولات هذا الأسبوع، فـ على الرغم من هبوط زوج الدولار ين الأسبوع الماضي بأكثر من 3.11%، إلا أن ذلك الأمر لم يكن كافيًا للين الياباني.

فقد افتتح هبط الدولار ين هذا الأسبوع حتى وقت كتابة هذا التقرير أكثر من 1.00%، ولم ينجح قرار البنك الفيدرالي الأمريكي يوم الثلاثاء الماضي بإعطاء دفعة إلى الدولار، على الرغم من التخفيض في سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وهو أكبر تخفيض يحدث منذ عام 2008 خلال الأزمة المالية العالمية.

وعلى الرغم من صدور بعض النتائج للمؤشرات الأمريكية خلال جلسة أمس والتي ظهرت جميعها بصورة إيجابية أفضل من المتوقع، إلا أن ذلك الأمر لم يكن له تأثير على حركة زوج الدولار مقابل الين الياباني.

وسنكون غدًا على موعد مع البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة الأمريكية، أبرز هذه البيانات سيكون الوظائف الغير الزراعية ومعدل الدخل في الساعة، من جهة أخرى لا توجد أخبار قوية على الشأن الياباني بإستثناء خبر مؤشر الاقتصاد القيادي.

من الناحية الفنية:

بالنظر إلى الرسم البياني المرفق على الاطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن زوج الدولار مقابل الين الياباني يختبر مستويات دعم رئيسية 106.70 والتي في حالة اختراقها لأسفل ستفتح المجال أمام الزوج لتحقيق مزيد من الهبوط بإستهداف مستويات 104.50
ولكن بالنظر إلى مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن بدأ يحدث ضعف في الزخم البيعي في ظل محاولات صعود كلا المؤشرين، ولكن هذه ليست إشارة كافية على الدخول شراء حاليًا.

زوج الدولار مقابل الين الياباني يحاول الصمود فوق مستويات الدعم الرئيسية
زوج الدولار مقابل الين الياباني يحاول الصمود فوق مستويات الدعم الرئيسية

النظرة على الزوج حاليًا مُحايدة، ويمكن الدخول بيع في حالة كسر مستويات 106.70 مع وضع وقف الخسارة فوق مستويات الدعم المخترقة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق