سعر النفط يواصل الأرتفاع وخام برنت فوق مستويات 35 دولار - أخبار المال
السلع

سعر النفط يواصل الأرتفاع وخام برنت فوق مستويات 35 دولار

يواصل سعر النفط الأرتفاع خلال جلسة اليوم ، مدموعاً بحالة التفاؤل بتعافي الطلب واقتراب الإعلان عن لقاح لفيروس كورونا.

ترتقع عقود خام غرب تكساس تسليم شهر يوليو في اليوم الأخير لتداول العقود ، حيث ترتفع العقود بنحو 0.60% لتصل إلي مستويات 31.84 دولار للبرميل ، وكانت نجحت العقود للوصول لمستويات 32.91 دولار خلال تداولات اليوم.

بينما صعدت عقود خام برنت تسليم شهر يوليو بنحو 0.5% لتصل إلي مستويات 35.1 دولار للبرميل ، وخلال تداولات اليوم وصل خام برنت لمستوي 35.76 دولار للبرميل.

ومازالت اسعار النفط تجني ثمار دخول أتفاق أوبك بلس بخفض الأنتاج بنحو 9.7 مليون برميل يومياً خلال شهر مايو ويونيو حيز التنفيذ بداية الشهر الحالي وبالإضافة للخفض التطوعي من جانب السعوية بخفض إنتاجها بنحو مليون برميل إضافي يومي.

بالإضافة لتراجع عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة بقوة خلال أخر 9 أسابيع لتصل إلي 258 منصة تنفيب عن النفط ، لتغلق بذلك شركة النفط الأمريكية أكثر من 410 منصة حفر منذ بداية العام الجاري.

وكانت مخرونات النفط الأمريكية انخفضت لأول مرة لها منذ ما يقارب 4 أشهر ، خلال الماضي المنتهي 8 مايو بنحو 700 ألف برميل ، بينما كانت تشير التوقعات لأرتفاع المخرونات بنحو 4.8 مليون برميل لتصل بذلك مخزونات النفط إلي 531.5 مليون برميل.

وفي تقرير صدر أمس لوكالة بلومبرج ، ذكر التقرير أن طلب الصين على النفط ارتفع مرة أخري ما كان عليه قبل تفشي جائحة كورونا وإغلاق البلاد في ظل القيود المفروضة لسيطرة علي الفيروس.

و أوضح التقرير أن استهلاك البنزين والديزل قد عادا للمستويات الطبيعة مع بدء عودة الحياة مرة أخري وفتح المصانع ، وأضاف أن أستهلاك البلاد ارتفع لمستويات 13 مليون برميل مرة أخري ، مقابل 13.7 مليون برميل في شهر ديسمبر 2019

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق