الدولار الأمريكي يرتفع وسط مواصلة اسعار الأسهم الامريكية تراجعها - أخبار المال
فوركسمؤشرات الأسهم

الدولار الأمريكي يرتفع وسط مواصلة اسعار الأسهم الامريكية تراجعها

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم بشكل ملحوظ، في الوقت الذي واصلت فيه الأسهم الامريكية تراجعها الحاد بسبب التأثير الشديد الذي يتركه انتشار فيروس كورونا على الاقتصادات العالمية.

وصل مؤشر الدولار الأمريكي اليوم إلى مستويات تظل هي الأفضل من بين العملات الرئيسية، حيث سجل المؤشر بحلول الساعة 15:46 بتوقيت غرينتش مستوى 101.360 نقطة، في الوقت الذي كان قد سجل فيه المؤشر افتتاحه اليوم عند مستويات 99.677 نقطة. يُذكر أن أعلى مستوى وصل إليه مؤشر الدولار خلال تعاملات اليوم كان عند 101.380 نقطة.

يجدر الإشارة إل أن الارتفاع الذي شهده أداء الدولار الامريكي اليوم جاء بعد ايام قلائل من اقرار البنك الاحتياطي الفيدرالي لخطة التحفيز لديه، والتي من شأنها ان تقلل درجة الصدام في الأسواق العالمية بفعل انتشار الفيروس الصيني الجديد.

مؤشرات الأسهم الأمريكية تعمق خسائرها

وصل مؤشر داو جونز اليوم إلى مستويات 19919.75 نقطة، ليُسجل بذلك نسبة تراجع تصل إلى نحو 6.20%. في الوقت الذي يتراجع فيه مؤشر اس آند بي 500 بنسبة تصل إلى 5.32%، ويستقر قرب مستويات 2394.65 نقطة. أما فيما يتعلق بأداء مؤشر ناسداك الأمريكي، فقد وصل إلى مستويات 7040.17 نقطة، بتراجع تصل نسبته إلى الآن إلى 4.02%.

من ناحية أخرى وعلى الرغم من التحركات الملحوظة التي قامت بها الكثير من البنوك المركزي حول العالم، في محاولة بسيطة لإنقاذ اقتصاداتهم من الركود الاقتصادي المتوقع بسبب انتشار فيروس كورونا الصيني الجديد. فمن المتوقع أن تتزايد إجراءات التحفيز من قبل الاقتصاديات الكبرى خلال الفترة القادمة، لحين التخفيف من تداعيات الفيروس على النمو العالمي.

تنتظر الأسواق ما سيؤول إليه خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم بشأن ما سيتخذه من تدابير تجاه فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد الأمريكي

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق