سعر النفط يحاول الصعود مجددًا بعد إعلان انخفاض مخزونات النفط الأمريكية - أخبار المال
السلع

سعر النفط يحاول الصعود مجددًا بعد إعلان انخفاض مخزونات النفط الأمريكية

يحاول سعر النفط الصعود من جديد بعد التراجعات التي تعرض لها منذ بدء تداولات الأسبوع الجاري.

فإذا نظرنا إلى خام برنت سنجد أن افتتح تداولات الأسبوع الحالي عند مستويات 30.68 وتراجع بقوة ليلامس مستويات 28.88 ولكنه قلص من خسائره خلال جلسة أمس وجلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 30.14.

ويأتي صعود سعر النفط خلال جلسة أمس الأربعاء وجلسة اليوم الخميس 14 مايو بعد قرار المملكة العربية السعودية بعمل تخفيضات إضافية على إنتاج النفط خلال الفترة القادمة.

وترجع هذه الخطوة بهدف محاولة تقليص الفجوة بين العرض والطلب الموجودة في سوق النفط منذ بداية أزمة فيروس كورونا مطلع عام 2020.

ودعم ذلك أيضًا انخفاض في مخزونات النفط الأمريكية بنسبة 0.7 مليون برميل عن ما كانت عليه في الاسبوع السابق، مما أعطى دفعة معنوية وإنتعاشة لـ صعود سعر النفط خلال اليومين السابقين.

ولكن تكمن السلبية في قيام منظمة أوبك بالإعلان عن توقعاتها بشأن انخفاض الطلب على النفط خلال العام الجاري 2020، الأمر الذي بطىء من وتيرة صعود سعر النفط.

ومازال العالم في حيرة من أمره بعد قيام بعد الحكومات بـ قرار فتح الاقتصاد بشكل جزئي منذ أسبوع، حيث يرى البعض أن هذا الأمر من شأنه أن يتسبب في موجة إصابات عنيفة من فيروس كورونا قد تطلب من الحكومات عمل إغلاق جديد وفرض إجراءات الحظر مرة أخرى.

وبلا شك في حالة عودة فتح الاقتصاد مرة أخرى سيعود ذلك بالإيجابية على سعر النفط والذي من المتوقع أن يرجع الطلب عليه يرتفع بعد أن كان أحد أسباب انخفاضه هو اجراءات الحظر والتباعد الاجتماعي، ومن وجهة نظرنا أن عودة رحلات الطيران للعمل مرة أخرى من شأنها أن تجعل سعر النفط ينطلق مرة أخرى لـ مستويات ما فوق 50 دولار للبرميل.

ولكن كل هذا يتوقف على مدى إحصائيات إنتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة بعد فتح الاقتصاد.

سعر النفط من الناحية الفنية:

سعر النفط على الإطار الزمني اليومي يكون نموذج الرأس والكتفين
سعر النفط على الإطار الزمني اليومي يكون نموذج الرأس والكتفين

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن خام برنت يحاول تكوين نموذج الرأس والكتفين.

وبالنظر إلى مؤشر CCI سنجد أن صعد فوق مستويات الصفر وحاليًا في طريقه لإختبار مستويات 100.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على خام برنت شرائية خلال الفترة القادمة، ويمكن زيادة مراكز الشراء في حالة اختراق خط الاتجاه الهابط “خط العنق لنموذج الرأس والكتفين” بالتوزاي من المتوسط المتحرك الأسي 50.

بإستهداف مستويات 39.60 ثم مستويات 43.50.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول خام برنت فوق مستويات 28.00.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق