سعر النفط يتراجع مع بداية تداولات الأسبوع وسط القلق بشأن تخفيضات الإمدادات - أخبار المال
السلع

سعر النفط يتراجع مع بداية تداولات الأسبوع وسط القلق بشأن تخفيضات الإمدادات

استعل سعر النفط تداولات هذا الأسبوع على تراجعات طفيفة رغم الإغلاق الاسبوعي الصاعد الذي حققه نهاية يوم الجمعة الماضي.

فـ تراجع خام برنت وقت كتابة هذا التقرير بنسبة 0.78% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 30.60.

ولكن مازال خام تكساس يحافظ على بقائه في المنطقة الخضراء ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 18.92 محققًا نسبة صعود طفيفة بلغت 0.56%.

وقد حقق سعر النفط على كلا الخامين “خام برنت وخام تكساس” صعود قوي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، إذا صعد خام برنت من مستويات 26.53 ليلامس مستويات 32.21 ويسجل إغلاق يومي عند أسبوعي عند مستويات 30.84 محققًا نسبة صعود أسبوعي بلغت 15.98%.

وصعد خام تكساس خلال تعاملات الأسبوع الماضي من مستويات 15.36 لنطلق تحو مستويات 19.91 ويسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 18.82 محققًا نسبة صعود بلغت 22.48%.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود سعر النفط خلال تعاملات الأسبوع الماضي إلى دخول إتفاقية أوبك بلس حيذ التنفيذ، الأمر الذي يعني إنخفاض إنتاج النفط مما سيساهم في تقليل الفجوة بين العرض والطلب الموجودة في سوق النفط مما انعكس إيجابيًا على تداولات خام برنت وخام تكساس منذ بداية شهر مايو الحالي.

ورغم ذلك مازالت حالة من التخوف والقلق موجودة في سوق النفط بسبب الخوف من موجة ثانية قوية من فيروس كورونا خاصًة بعد قيام العديد من الدول الأوروبية والأمريكية بتخفيف قيود الحظر وبدء عودة الحياة بشكل تدريجي في بعض المدن.

وانخفضت عدد منصات النفط والغاز التي تعمل في الولايات المتحدة الأمريكية طبقًا لبيانات صادرة من شركة Baker Hughes لتصبح 74 شركة فقط خلال يوم الجمعة الماضي 8 مايو.

وعلى الرغم من ذلك فقد أشار بنك جولدن مان ساكس بأن الطلب على النفط سيظل ضعيفًا حتى عام 2021 بسبب الخوف من موجة ثانية من فيروس كورونا وتوقع عدم الإقبال على السفر خلال الفترة القادمة.

وقد انخفض الطلب على النفط منذ بداية جائحة كورونا بنحو 30% الأمر الذي أدى لـ زيادة المخزون على مستوى العالم ونفاذ مساحات التخزين في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما أدى لـ سقوط أسعار النفط خلال تداولات شهر مارس وابريل الماضيين.

سعر النفط من الناحية الفنية:

سعر النفط يتداول أسفل خط الاتجاه الهابط
سعر النفط يتداول أسفل خط الاتجاه الهابط

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50 وخط الاتجاه الهابط.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية rsi ومؤشر MACD سنجد أن كلاهما في المناطق الإيجابية، الأمر الذي يجعل نظرتنا على خام برنت إيجابية للصعود لإختبار مستويات 38.2% فيبوناتشي “من القمة 71.40 إلى القاع 15.91” خلال الفترة القادمة.

شرط الدخول اختراق خط الاتجاه الهابط لأعلى، مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات 23.6% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق