سعر النفط يتجاهل بيانات مخرونات الخام الأمريكية ويستمر في التراجع - أخبار المال
السلع

سعر النفط يتجاهل بيانات مخرونات الخام الأمريكية ويستمر في التراجع

سعر النفط يتجاهل بيانات مخرونات الخام الأمريكية التي جاءت دون المتوقع ويستمر في التراجع وكانت البيانات الصادرة من معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء بإن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت بمقدار 8.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما فاق توقعات المحللين أثرت بالسلب علي المستثمرين قبل صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة.

تتداول حاليا العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو بنسبة بتراجع بأكثر من 4% لمستويات 23.56 دولار للبرميل متراجعا من مستويات 26.08 دولار التي وصل إليها اليوم ،كما هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليو بأكثر من 5% ليتداول عن 29.32 دولار للبرميل، متراجعا من مستويات 32.18 دولار التي وصل إليها اليوم.

مخزونات النفط

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 4.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في أول مايو لتصل إلى 532.2 مليون برميل، مقابل ارتفاع قدره 8.4 مليون برميل في الأسبوع السابق له وكانت تشير توقعات لزيادة قدرها 8.5 مليون برميل لتسجل بذلك مخزونات الخام الارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي.

كما ارتفعت مخزونات الخام في كاشينج بولاية أوكلاهوما خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ مايو 2017 وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

وهبطت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 3.2 مليون برميل إلى 256.4 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع رويترز بارتفاع قدره 43 ألف برميل.

وكانت قد تحسنت توقعات الطلب على الوقود وذلك مع بدء الولايات الأميركية بالإضافة لبعض دول منها إيطاليا وإسبانيا والبرتغال والهند وتايلاند وهونغ كونغ بالسماح للبعض بالعودة لعملهم واستئناف العمل في مواقع البناء وفتح أبواب المتنزهات والمكتبات وتخفيف تدابير الإغلاق.

تهديدات الولايات المتحدة للصين

في تطور جديد اليوم صرح وزير الخارجية الأمريكية بإن الصين كان بإمكانها إنقاذ مئات الآلاف من الموت حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا و أن الصين لا تزال غير شفافة بشأن فيروس كورونا.

كما طالب منطمة الصحة العالمية بإجراء تحقيق فوري بشأن كيفية تعامل الصين مع انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق اليوم صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية إنه يجب عدم استخدام الرسوم الجمركية كسلاح ، وذلك بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية جديدة كإجراء عقابي ردا على طريقة تعامل بكين مع أزمة فيروس كورونا.
وشددت على أن الولايات المتحدة يجب أن تتوقف عن إلقاء التهم بشأن تفشي الفيروس، وإن الاتهامات بأن الصين نشرت الفيروس عن عمد لا أساس لها.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق