تراجع جماعي اليوم في عائدات السندات العالمية مع تفشي متزايد لكورونا - أخبار المال
فوركس

تراجع جماعي اليوم في عائدات السندات العالمية مع تفشي متزايد لكورونا

ساد سوق السندات العالمية تراجع كبير في عائداتها خلال تعاملات اليوم، حيث ذهب التراجع الأكبر إلى عائدات سندات استراليا واليابان. يحدث هذا في الوقت الذي يصعب فيه السيطرة على التفشي الكبير الذي يحققه فيروس كورونا الصيني الجديد في جميع أنحاء العالم.

من جانبها انخفضت عوائد السندات الألمانية لأجل عشر سنوات اليوم بنسبة تصل إلى -0.31%، في الوقت الذي تراجعت فيه عوائد السندات اليابانية لأجل عشر سنوات بنسبة تصل إلى نحو -0.02%.

من ناحية أخرى كان التراجع الأكبر في عائدات السندات لتلك التي تحوذها استراليا، حيث وصلت عائدات السندات الاسترالية اليوم لأجل عشر سنوات إلى 0.90%.

يجدر الإشارة إلى أن عائدات السندات الحكومية لأستراليا لأجل ثلاثة سنوات تراوحت أمس بين 0.30% و 0.32%، حيث كان ذلك بالقرب من هدف بنك الاحتياطي الأسترالي عند 0.25%.

من ناحية أخرى يتزايد الطلب على امتلاك الديون الحكومية للاقتصادات العالمية في الوقت الذي يزداد فيه تفشي فيروس كورونا وتأثيراته السلبية المستمرة على الاقتصاد العالمي، على الرغم من التحركات المتتالية للحكومات المختلفة بدعم الاقتصاد بإجراءات تحفيزية من شأنها ان تخفف من درجة صدمة الأسواق العالمية من التفشي السريع للفيروس وتزايد أعداد المصابين والوفيات به بشكل هيستيري في وقت قصير جداً.

على نحو متصل كان آخر إجراء تحفيزي تبناه الاقتصاد الأمريكي أمس عندما وافق الكونجرس الأمريكي على تمرير حزمة ثالثة من التحفيز تقدر بنحو تريليوني دولار أمريكي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق