سعر النفط في طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي - أخبار المال
السلع

سعر النفط في طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

شهد سعر النفط استمرار للموجة الصاعدة التي بدأها مطلع الأسبوع الماضي والتي كنا قد توقعنا أن تحدث وذكرنا ذلك في تحليلنا بعنوان “هل تشرق شمس سعر النفط”.

فقد افتتح خام برنت تداولات هذا الأسبوع، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 26.53 ليعلن عن انطلاقة قوية ليلامس مستويات 32.21 وتراجع بعدها قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 30.30 ولم يتبقى على الإغلاق الأسبوعي سوى أقل من 14 ساعة.

وصعد أيضًا خام تكساس خلال تداولات هذا الأسبوع، فقد افتتح تداولات الأسبوع عند مستويات 15.36 لينطلق بقوة بعدها ويلامس مستويات 19.90 ولكنه تراجع وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 18.80، ولم يتبقى على الإغلاق الاسبوعي سوى أقل من 14 ساعة.

وقد تراجعت مخزونات النفط الأمريكية هذا الأسبوع طبقًا لـ تقرير وكالة الطاقة الأمريكية للتغير في مخزونات النفط، حيث وصل العدد إلى 4.59 مليون برميل في حين كانت التوقعات تُشير إلى 7.75 مليون برميل.

ويأتي صعود النفط تزامنًا دخول إتفاقية أوبك بلس للتفعيل مطلع شهر مايو الجاري، بالإضافة إلى عودة فتح النشاط بشكل تدريجي في بعض الولايات داخل أمريكا وأيضًا بعض البلدان داخل أوروبا.

الأمر الذي قد يساعد على تقليل الفجوة الموجودة بين العرض والطلب، مما سينعكس على سعر النفط بالإيجاب خلال الفترة القادمة.

وكان بنك جولدن مان ساكس أعطى توقعات بأن سعر النفط سيعود إلى 65 دولار خلال العام المقبل، ويبدو أن ذلك التوقع دفع المتداولين إلى الشراء في النفط خلال تداولات هذا الأسبوع.

سعر النفط من الناحية الفنية:

سعر النفط يتداول أسفل خط الإتجاه الهابط والمتوسط المتحرك الأسي 50
سعر النفط يتداول أسفل خط الإتجاه الهابط والمتوسط المتحرك الأسي 50

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه يواجه الآن خط إتجاه هابط بالإضافة إلى المتوسط المتحرك الأسي 50 كـ مستويات مقاومة عند منطقة 32: 32.60.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 71.40 وحتى القاع 15.90، سنجد أنه قد تم تجاوز مستويات 23.6% فيبوناتشي.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد أن جميعها في المناطق الإيجابية، بإستثناء مؤشر الاستوكاستيك الذي وصل لـ مستويات التشبع الشرائي.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على سعر النفط مُحايدة خلال جلسة اليوم….. مع تحول النظرة إلى شرائية في حالة اختراق خط إتجاه هابط بالإضافة إلى المتوسط المتحرك الأسي 50، وسيكون الهدف قرب مستويات 37.10 والتي تُمثل مستويات 38.2% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق