سعر النفط يقفز بعد أنباء دعوة السعودية لاجتماع طارئ لأوبك وحلفاؤها - أخبار المال
السلع

سعر النفط يقفز بعد أنباء دعوة السعودية لاجتماع طارئ لأوبك وحلفاؤها

قفزت أسعار النفط الخام منذ قليل بعد تناثر أنباء عن دعوة المملكة العربية السعودية لأعضاء أوبك وحلفاؤها بعقد اجتماع طارئ للوقوف على آخر تطورات سوق النفط الخام وتأثير فيروس كورونا على الطلب العالمي.

قفزت العقود الآجلة لخام برنت بحلول الساعة 15:35 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 29.16 دولار للبرميل الواحد، وذلك بعد أن كانت قد افتتح خام برنت جلسته اليوم عند مستوى 26.36 دولار للبرميل.

من جانبه ارتفع أيضاً خام غرب تكساس بشكل فجائي حتى وصل إلى مستويات 26.02 دولار للبرميل، بعد أن كان قد افتتح جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 23.06 دولار للبرميل.

كان رد فعل سوق النفط قوي على خبر اجتماع السعودية بأعضاء اوبك وحلفاؤهم رغم عدم تحديد موعد للاجتماع، خاصةً أن اعلان هذا كان يسبقه استبعاد روسيا لزيادة انتاجها من النفط الخام وسط تدهور الطلب على سوق النفط ودعوتها للسعودية في احتواء تدهور اسعار النفط خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق