النفط في حالة ثبات على الرغم من توقعات خفض الإنتاج - أخبار المال
السلع

النفط في حالة ثبات على الرغم من توقعات خفض الإنتاج

مازال البترول يعيش حالة من الثبات فوق مستويات 50، فـعلى الرغم من صعود النفط مع بداية الأسبوع إلا أنه لم يكمل هذا الصعود وظل خام برنت يتداول في نطاق عرضي خلال جلسة يوم الثلاثاء وجلسة اليوم الأربعاء بين مستويات 53.50 ومستويات 51.20.

وفي تقرير عن جولدمان ساكس بأنه يتوقع أن يصل سعر خام برنت إلى مستويات 45 دولار للبرميل الواحد خلال الفترة القادمة، كما أشار البنك أنه يرى أن الاستهلاك سيتراجع بنسبة 150 ألف برميل يوميًا وليس بنسبة 550 ألف برميل كما أشار سابقًا.

وأوضح جولدمان ساكس بأن تخفيضات منظمة أوبك للإنتاج قد تساعم في عودة مستويات الطلب والمخزونات للوضع الطبيعي خلال الفترة المقبلة من عام 2020.

وطبقًا لتقرير من وكالة رويترز، فإن روسيا تعارض خطة المملكة العربية السعودية في المزيد من التخفيض، وقد كانت روسيا رحبت بتمديد خطة تخفيض إنتاج النفط ولكن بنفس المستويات الحالية دون أي تعميق للتخفيض.

وبالنظر إلى الوضع العالمي، يبدو أن منظمة أوبك ما هي إلا مُجرد مُسكن مؤقت وأن إنتشار فيروس كورونا وتعليق رحلات المعتمرين في المملكة العربية السعودية وبعض الأنشطة الصناعية في الصين وبعض الأنشطة في البلاد الأخرى مثل سويسرا واليابان، بالإضافة الخوف عند الناس من السفر لخارج البلاد، كل هذه الأمور ستؤثر بالسلب على طلب النفط في الفترة القادمة، مما قد يعني أننا من المتوقع أن نشهد هبوط لأسعار النفط خلال الفترة القادمة.

من الناحية الفنية:

يحاول النفط الصمود فوق مستويات الدعم 49.35 وتكوين قاع جديد فوق مستويات 51.50 من أجل الصعود لإختراق مستويات المقاومة 53.70

النفط يحاول الصمود فوق مستويات 51.50
النفط يحاول الصمود فوق مستويات 51.50

وجهة نظرنا أن هذا الصعود سيكون تصحيحي، لذلك لا نستبعد أن يتم كسر مستويات 51.50 لأسفل خلال أي وقت والهبوط لاختبار مستويات الدعم 49.35\

ننصح بعدم المجازفة والدخول في الوقت الراهن، وإنتظار كسر الدعم 49.35 للدخول في صفقة بيع.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق