سعر النفط الخام يُكمل تعافيه لليوم أيضاً رغم استمرار ضغوط فيروس كورونا - أخبار المال
السلع

سعر النفط الخام يُكمل تعافيه لليوم أيضاً رغم استمرار ضغوط فيروس كورونا

حاول سعر النفط الخام اليوم أيضاً التماسك والحافظ على ما بدأه منذ جلسات قليلة من ارتفاع ومكافحة للخروج من التراجع الحاد والتاريخي الذي سجله خلال الأسبوع الجاري، بينما يُكل فيروس كورونا المستجد طريقه المعهود في الضغط القوي على تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام، وهو ما يُظهر مشاكل قوية في تخزين النفط حول العالم.

وصلت العقود الآجلة لخام برنت اليوم إلى مستويات 21.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:59 بتوقيت غرينتش، في حين أن خام برنت قد افتتح جلسة اليوم عند مستويات 20.95 دولار للبرميل الواحد. يلاحظ أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه سعر النفط اليوم كان عند 23.20 دولار للبرميل.

وفيما يتعلق بأداء العقود الآجلة لخم غرب تكساس اليوم فقد ارتفعت إلى مستويات 15.80 دولار للبرميل بعد أن بدأت عاملاتها اليوم عند مستويات 14.45 دولار للبرميل، في حين أن أعلى مستوياتها اليوم عند 16.10 دولار للبرميل الواحد.

تأتي تلك التحركات الجيدة نسبياً في سعر النفط الخام على الرغم من مواصلة فيروس كورونا في السيطرة والتأثير السلبي على الطلب علة النفط، ولذلك يذهب البعض في الأسواق إلى قول أن التخفيضات التاريخية التي أقرتها منظمة اوبك+ وبعض حلفاؤها والتي من المقرر أن يتم تطبيقها في بداية شهر مايو القادم من الجيد لها ان يتم توسيعها وتعميق نسبها لتحاول أن تضيق الفجوة بين الانتاج والطلب المتباطيء بفعل غغلاق الاقتصادات العالمية.

سعر خام غرب تكساس من الناحية الفنية

عند النظر إلى سعر خام غرب تكساس خلال تداولات اليوم على الإطار الزمني نصف ساعة، سنتمكن من القول أنه يواصل التداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50، ويحاول اختبار مستويات المقاومة 16.00، والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام خام تكساس للصعود لإختبار مستويات المقاومة 19.00.

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق