سعر الذهب يتراجع متأثراً بصعود مؤشرات الأسهم والنتائج الإيجابية بشأن لقاح كورونا - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يتراجع متأثراً بصعود مؤشرات الأسهم والنتائج الإيجابية بشأن لقاح كورونا

هبط سعر الذهب خلال تداولات اليوم مع ازياد حالة التفاؤل بوجود لقاح لعلاج فيروس كورونا ، وبالإضافة لأرتفاع اسعار النفط خلال تداولات اليوم.

هبطت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر يونيو عند التسوية بنحو 1.3% ( 21.90 دولار ) ليتراجع إلى 1734.40 دولار للأونصة ، وكانت عقود الذهب ارتفعت لمستويات  1775.80 خلال تداولات اليوم ( وهو أعلي مستوي للذهب منذ نهاية عام 2012).

وكان الذهب حقق مكاسب أسبوعية خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.5% ما يعادل 42.4 دولار.

تصريحات رئيس الفيدالي الأمريكي

و في وقت سابق اليوم ، صرح “جيروم باول ” رئيس الفيدالي الأمريكي بأن الأقتصاد الأمريكي دخول في مرحلة ركود غير مسبوقة وأن التعافي سيحتاج المزيد من الوقت.

وتوقع رئيس الفيدالي الأمريكي انكماش الأقتصاد الأمريكي بأكثر من 20% وقد تصل إلي 30% خلال الربع الثاني من العام الجاري ، وكان الأقتصاد الأمريكي انكمش بنحو 4.8% خلال الربع الأول 2020.

وعلي الرغم من ذلك استبعد “جيروم باول” خفض أسعار الفائدة لما دون الصفر ، وأكد أن البنك الفيدالي الأمريكي يمتلك ما يكفي من الأدوات والسياسات لمواجهة أثار جائحة كورونا.

أداء المعادن الاخري

علي الرغم من تراجع الذهب ، إلا أن المعادن الأخري سجلت ارتفاعات خلال تداولات اليوم.

ارتفعت سجلت العقود الأجلة لمعدن ” البلاديوم” تسليم شهر يونيو بنحو 8.18% لتصل إلي عند مستويات 2009.9 دولار للأونصة ،كما وصلت العقود الأجلة لمعدن ” البلاتين ” تسليم شهر يونيو لمستويات  850.8 دولار للأونصة مرتفعاً بنحو 4.21%.

وكذلك صعد العقود الأجلة لمعدن ” الفضة ” تسليم شهر يونيو بنسبة 2.35% لتصل إلي 17.43 دولار للأونصة.

ومن ناحية أخري ، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي ليصل إلي 99.67 متراجعاً بنحو 0.76% خلال تداولات اليوم

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق