سعر الذهب في أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2012 والمعادن النفيسة ترافقه في الصعود - أخبار المال
السلع

سعر الذهب في أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2012 والمعادن النفيسة ترافقه في الصعود

استمر الذهب في تحقيق الصعود مع بدء تداولات جلسات هذا الأسبوع.

فـ بعد قيام المعدن الأصفر بالصعود القوي خلال نهاية تعاملات جلسة يوم الجمعة 15 مايو وإغلاقه فوق مستويات 1742 والتي كانت مُستويات مقاومة فشل الذهب في اختراقها في أكثر من مناسبة سابقة.

ومع تحقيقه إغلاق أسبوعي يوم الجمعة فوق مستويات المقاومة، انطلق مع افتتاحية تداولات الفترة الآسيوية لجلسة اليوم الأثنين 18 مايو ليتداول مخترقًا مستويات 1750 ثم 1760 ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1763.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود الذهب هو عودة التوتر التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين مرة أخرى على الساحة، وذلك في ظل تصريحات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي لا تتوقف على إلقاء اللوم على الصين سواء بصورة مُباشرة أو غير مباشرة واتهامه بأن الصين هي السبب في إنتشار فيروس كورونا حول العالم.

وصرح أيضًا المُستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو بأن الصين قد أرسلت مئات الآلاف من الصينين على متن رحلات جوية إلى ميلان ونيويورك وحول العالم من أجل نشر فيروس كورونا بعد إخفائه على العالم لمدة شهرين.

ويبدو أن المستثمرين أصبحوا يتحوطون داخل الملاذ الآمن خاصًة بعد قيام البنك الفيدرالي الأمريكي بطباعة مليارات من الدولارات من أجل دعم الأزمة الصحية والتي تحولت لـ أزمة اقتصادية داخل البلاد، بالإضافة إلى تحذير رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيرمي باول بأن الاقتصاد الأمريكي قد ينكمش بنسبة 30% في الربع الثاني وذلك خلال مقابلة تليفزيونية.

وصعدت أيضًا الفضة خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي لُتغلق عند مستويات 16.63 ومع بداية جلسة اليوم انطلقت الفضة بقوة لتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 17.30.

وصعد أيضًا معدن البلاتنيوم خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي ليغلق عند مستويات 798، ومع بداية تداولات اليوم استمر في الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 815.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يكسر مستويات المقاومة 1741 وتتحول لـ منطقة دعم
الذهب يكسر مستويات المقاومة 1741 وتتحول لـ منطقة دعم

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن الذهب قد اخترق مستويات مقاومة رئيسية بالتزامن مع صعود مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا الشرائية على الذهب مُستمرة بإستهداف مستويات 1800.

مع تحريك وقف الخسارة فوق منطقة 1742 والتي أصبحت مستويات دعم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق