سعر الذهب حائراً بعد الخطاب القاتم لجيروم باول أمس - أخبار المال
السلع

سعر الذهب حائراً بعد الخطاب القاتم لجيروم باول أمس

ارتفع سعر الذهب اثناء تعاملات اليوم بشكل قوي نسبياً، خاصةً بعد تحول معنويات المستثمرين إلى الاعتماد على المعدن النفيس في مواجهة الركود الوشيك الذي حظر منه محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أثناء خطابة الذي وصفة الكثير بـ”القاتم” وهو ما سيستفيد منه الذهب كملاذ آمن من تلك التخوفات. ولكنه يتذبذب الآن بشكل ملحوظ حائراً بين القوة والضعف.

بدأ سعر الذهب تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 1716.09 دولار للأونصة، في حين وصل الآن في تمام الساعة 10:34 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1716.14  دولار للأونصة. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه المعدن النفيس اليوم كان عند  1719.61 دولار للأونصة، في حين كان أدنى مستوى لامسه الذهب خلال جلسة اليوم عند 1710.79 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى أصدر جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي أمس تصريحاً وصفه الكثيرين بالقاتم نحو تقييمه للاقتصاد الأمريكي خلال الفترة القادمة. حيث أشار باول إلى أن الاقتصاد الأمريكي من المتوقع له أن يواجه ركود وشيك يفوق قوته الركود لذي حدث بعد الحرب العالمية الثانية، في الوقت الذي يواصل فيه فيروس كورونا الضغط على كافة القطاعات المحورية في البلاد وتوقف النشاط الاقتصادي بشكل شبه كامل وارتفاع معدلات البطالة إلى مستويات لم تشهدها أمريكا من قبل.

على الجانب الآخر عانت اسواق الأسهم العالمية اليوم كثيراً من تصريحا جيروم باول أمس ولكن كان أداء الذهب مطمئناً في صباح اليوم بعض الشيء حيث استمد قوته من روح التشاؤم التي بثها باول بين المستثمرين فزاد اتجاههم نحو استثمارات الملاذ الآمن. ولكن الىن يتذبذب سعر الذهب من جديد فهل يخذل ثقة مستثمريه ويعود مرة أخرى إلى التراجع؟ أم سيكمل ارتفاعه؟

سعر الذهب فنياً

إذا  القينا نظرة بسيطة على الذهب اليوم على الاطار الزمني ساعة، سنشاهد أنه بدأ في التداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 وفي اتجاهه إلى اختبار مستويات مقاومة جديدة عند 1723 ، لذلك تتحول نظرتنا على المعدن النفيس إلى شرائية باستهداف مستويات 1723.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق