سعر الذهب بين التوترات التجارية وعودة شهية المخاطر بعد إيجابية لقاح كورونا - أخبار المال
السلع

سعر الذهب بين التوترات التجارية وعودة شهية المخاطر بعد إيجابية لقاح كورونا

ظل سعر الذهب حائراً خلال تعاملات اليوم بين استغلال التوترات التجارية المتجددة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين واقبال المستثمرين على استثمارات الملاذ الآن، في حين هناك تفاؤل ضمني بثته الأخبار الجيدة من شركة مودرنا التي أعلنت إيجابية التجارب المبكرة للقاح فيروس كورونا وهو ما دفع المستثمرين إلى العودة مرة أخرى بقوة إلى أسواق الأسهم، مما قلل من فرصة الذهب في الوصول إلى أعلى مستوياته التي لامسها منذ وقت وجيز.

بدأ المعدن النفيس تعاملات جلسته اليوم عند مستويات قريبة من 1731.73 دولار للأونصة، في حين يصل الآن في تمام الساعة 10:58 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1734.76 دولار للأونصة بارتفاع تصل نسبته حتى الآن إلى نحو 0.18%. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى لامسه الذهب خلال جلسة اليوم كان عند 1740.15 دولار للأونصة، في حين ان أدنى مستوى له كان عند 1725.05 دولار للأونصة.

تحول المستثمرين إلى المدن النفيس كملاذ آمن مع استمرار التوترات السياسية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين في الغليان واشعال الأسواق من جديد، حيث كان اجدد الأخبار فيما يتعلق بهذا الشأن هو تعيين بورصة ناسداك لتطبيق قيود جديدة على الاكتتابات العامة الصينية.

تتطل الولايات المتحدة الأمريكية إلى تشجيع الشركات الأمريكية على نقل العمليات أو الموردين الرئيسيين خارج الصين، حيث يقترح المسؤولون الإعفاءات الضريبية واللوائح الجديدة والإعانات كإغراءات.

على الجانب الآخر ساد التفاؤل الاسواق العالمية ليلة امس عندما صرحت شركة مودرنا عن نجاح التجارب المبكرة لديها للقاح الجديد المضاد لفيروس كورونا المستجد، وهو ما أكسب المستثمرين في الأسواق بعض من شهية المخاطرة للعودة مرة أخرى إلى اسواق الأسهم.

سعر الذهب فنياً

عند ملاحظة سعر الذهب على المدى الزمني ساعة خلال جلسة اليوم، سنشاهد أنه يتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50 بعد أن اخترق مستويات المقاومة 1740 وعاد مرة أخرى للتداول أسفلها. لذلك تكون نظرتنا على الذهب محايدة وتتحول إلى نظرة شرائية في حالة اختراق المتوسط المتحرك لأعلى.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق