أسعار النفط تستمر في التراجع على الرغم من اقتراب موعد فتح الاقتصاد في بعض الدول - أخبار المال
السلع

أسعار النفط تستمر في التراجع على الرغم من اقتراب موعد فتح الاقتصاد في بعض الدول

لا جديد يذكر في أسعار النفط والتي مازالت تنزلق نحو الغرق في مستويات متدنية.

حيث افتتح خام برنت تداولات جلسة أمس على فجوة سعرية بسيطة عند مستويات 21.56 وتراجع ليلامس مستويات 19.14 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 19.98 مُسجلًا نسبة خسائر تجاوزت 9%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 28 ابريل استمر خام برنت في الهبوط ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 19.20.

وكان هبوط خام تكساس أشد من هبوط خام برنت خلال تداولات جلسة أمس، حيث افتتح خام تكساس تداولاته أمس عند مستويات 13.93 وتراجع ليلامس مستويات 11.88 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 12.21، مُسجلًا نسبة تراجع يومي بلغت 12.30%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 28 ابريل، مازال خام تكساس يتداول عند مستويات 11.97 وقت كتابة هذا التقرير.

ويبدو أن أسعار النفط ستستمر في التراجع بسبب الفجوة الكبيرة بين العرض والطلب الموجودة في سوق النفط حاليًا بسبب تباطؤ النمو في الصين والتي تُعتبر أكبر مستورد للنفط بالإضافة إلى فيروس كورونا والذي تسبب في تعطيل الحياة في أغلب بُلدان العالم بسبب الإجراءات الاحترازية المُتبعة.

بالإضافة إلى إغراق أسواق النفط من المعروض بعد المشكلة التي حدثت بين المملكة العربية السعودية وروسيا خلال اجتماع أوبك في شهر مارس الماضي، الأمر الذي أدى إلى ملأ أماكن التخزين حول العالم على بكرة أبيها، وهو ما ظهر جليًا في هبوط أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مايو إلى المستويات السالبة قبل تاريخ استحقاقها.

ولكن في ضوء التقارير التي تُنشر من جانب بعض الدول في القارة الأوروبية سنجد أن هناك بعض الدول تُخطط لأن يتم فتح الاقتصاد وعودة الأنشطة خلال شهر مايو القادم.

حيث صرح وزير الصحة النمساوي بأنه سيتم الإنتهاء من فترة الحظر يوم 30 ابريل القادم ولن يتم التجديد مرة أخرى وسيتم عودة العمل وفتح أبواب المحلات التجارية مرة أخرى.

ولا ننسى تصريح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال الأسابيع الماضية، بأنها تنوي فتح باب العودة للمدارس خلال مطلع شهر مايو.

وعلى الرغم من هذه التصريحات إلا أن أسعار النفط لم تتجاوب معاها بل واستمرت في هبوطها.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

أسعار النفط تستمر في التراجع...وخام برنت يخسر مستويات 20 دولار
أسعار النفط تستمر في التراجع…وخام برنت يخسر مستويات 20 دولار

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، وبإستخدام مؤشر “فيبوناتشي الممتد من القمة 60.44 وحتى القاع 21.30 والتصحيح المنتهي 36.30“.

سنجد أن خام برنت خسر مستويات 38.2% فيبوناتشي وكسرها مرة أخرى وأصبح يتداول أسفل منها.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها فشلت في الصعود من المناطق السلبية، الأمر الذي يجعل نظرتنا على خام برنت سلبية بإستهداف مستويات 16.65.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول خام برنت أسفل مستويات 38.2% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق