التوترات التجارية تنال من مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة اليوم - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

التوترات التجارية تنال من مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة اليوم

نالت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين من مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم، حيث انخفضت الأسهم الأوروبية بشكل حاد خلال جلسة اليوم بقيادة المؤشر الألماني داكس الذي سجل انخفاض قوي بعد بيانات التصنيع الألماني السلبية. يأتي هذا ايضاً مع تواصل فيروس كورونا في سيطرته على القارة العجوز.

تراجع مؤشر يورو ستوكس بشكل حاد اليوم إلى مستويات 2833.36 نقطة بتراجع سجله حتى الآن وصلت نسبته إلى نحو 3.23%، يُذكر ايضاً أن مؤشر يورو ستوكس قد وصل إلى مكاسب شهرية حتى الآن خلال مايو تصل إلى نحو 6.49%.

من جانبه تراجع أيضاً مؤشر داكس الألماني لأسهم ألمانيا اليوم بنسبة تصل إلى نحو 3.07% عند مستويات قريبة من 10528.47 نقطة، بنما سجل ارتفاع شهري في مايو يصل إلى نحو 10.31%.

أما فيما يتعلق بأداء مؤشر اسهم فرنسا اليوم، فقد ارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة تصل إلى نحو 3.37% إلى مستويات ليست بعيدة عن 4418.14 نقطة، في حين أن أسهم فرنسا قد حققت ارتفاع شهري خلال مايو يصل إلى 5.01%.

سجل المؤشر الاسباني ابيكس اليوم تراجع أيضاً بنسبة تصل إلى نحو 2.27% عند مستويات 6764.90 نقطة بارتفاع شهري تصل نسبته إلى الآن إلى نحو 2.82%.

على النقيض كان مؤشر الأسهم البريطانية فوتسي هو المرتفع لوحيد وسط تراجعات مؤشرات الأسهم الاوروبية اليوم، حيث سجلت نسبة ارتفاعه نحو 0.21% عند مستويات ليست بعيدة عن 5774.91 نقطة بارتفاع شهري يبلغ نحو 6.48%.

على نحو متصل أثارت تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول إعادة الرسوم الجمركية بيين الولايات المتحدة الأمريكية والصين الكثير من الشكوك إلى معنويات المستثمرين في جميع الأسواق العالمية، والتي انعكست بالضرورة على اداء الأسهم اليوم، حيث استبعد المستثمرين انتعاش الاقتصاد العالمي واستجابته السريعة لبداية انفتاح الاقتصادات الكبرى من جديد وتخلصها من اجراءات الإغلاق تدريجياً.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق