الخوف من الركود العالمي يجعل أسعار النفط تتراجع بقوة مع بداية تداولات الأسبوع - أخبار المال
السلع

الخوف من الركود العالمي يجعل أسعار النفط تتراجع بقوة مع بداية تداولات الأسبوع

تراجعة أسعار النفط بقوة مع افتتاحية تداولات هذا الأسبوع.

فـ على الرغم من حالة التفاؤل الموجودة في أسواق الاسهم العالمية واللون الأخضر الذي اختتم به مؤشر داو جونز تداولات يوم الجمعة إلا أن النفط ظل كما هو يكافح من أجل الصمود ولكنه فشل وتراجع مع بداية تداولات الأسبوع.

فقد أغلق خام برنت تداولات يوم الجمعة الماضية عند مستويات 21.98 ولكنه افتتح تداولات جلسة اليوم عند مستويات 21.56 وتراجع ليلامس مستويات 20.02 ويتداول خام برنت وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 20.80 مُسجلًا نسبة تراجعات بلغت 5.15%.

وأغلق خام تكساس عند مستويات 13.93، وافتتح خام تكساس تداولات جلسة اليوم 27 ابريل عند مستويات 13.93 وتراجع ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 12.90 مُسجلًا نسبة تراجعات بلغتت 7.20% وقت كتابة هذا التقرير.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين إلى النتائج المالية لأكبر شركات إنتاج النفط في العالم، أبرزهم ستكون شركة إكسون موبيل والتي حققت صعود أسبوعي بنسبة 1.018% خلال تداولات الأسبوع الماضي.

ويبدو أن أسعار النفط مُتأثرة بإنخفاض الطلب على العالمي والذي من المتوقع أن يظل هكذا طالما لم تعد الحياة إلى طبيعتها مما سيجعل العرض أكثر من الطلب في السوق.

وقد أزداد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا حول العالم ليصبح عدد المُصابين أكثر من 3 مليون حالة مُصابة الأمر الذي يُنذر بأننا قد نصل إلى 4 مليون حالة خلال الأسابيع القليلة الممكنة ورغم ذلك مازالت بعض الدول تُصمم أن يتم فتح الاقتصاد بشكل جزئي.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

أسعار النفط تهبط في أول أيام تداولات الأسبوع
أسعار النفط تهبط في أول أيام تداولات الأسبوع

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، وبإستخدام مؤشر “فيبوناتشي الممتد من القمة 60.44 وحتى القاع 21.30 والتصحيح المنتهي 36.30“.

سنجد أن خام برنت الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 38.2% فيبوناتشي.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها بدأت تصعد من المناطق السلبية ولكنها لم تصل إلى المناطق الإيجابية بعد، الأمر الذي يجعل نظرتنا على خام برنت مُحايدة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق