المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 8.75% بسبب فيروس كورونا - أخبار المال
فوركس

المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 8.75% بسبب فيروس كورونا

أعلن البنك المركزي التركي في وقت سابق من اليوم عن تخفيضه لمعدلات الفائدة الحالية في محاوله منه لدعم الاقتصاد الذي بدا عليه علامات الإنهاك الكبيرة منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب الآثار السلبية لفيروس كورونا والتزايد المستمر في أعداد الاصابات والوفيات في تركيا خلال الفترة الماضية.

قرر البنك المركز يالتركي اثناء اجتماعه اليوم تخفيض سعر الفائدة بما يُقدر بنحو 100 نقطة، ليصل معدل فائدة الاقتصاد التركي إلى مستويات 8.75% بعد آخر تعديل عليها اليوم.

يجدر الإشارة إلى أن تحركات البنك المركزي الأخيرة تدور بشكل قوي نحو توفير الدعم اللازم للاقتصاد التركي الذي حسب الكثير من البيانات الاقتصاديية بدأ في الإنهاك من جراء الاتزام بتدابير الإغلاق لمنه انتشار الفيروس، وهو ما أدى بشكل واضح إلى شلل تم في النشاط الاقتصادي للبلاد.

من ناحية أخرى اشاد البنك المركزي التركي إلى القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة التركية بالإضافة إلى قرارته النقدية، التي من المفترض أن تُجني ثمارها على الاقتصاد التركي بعد النجاح في التخلص من الآثار الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا المستجد.

على نحو متصل وصل إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا في تركيا إلى نحو 95591 حالة مؤكدة، بينما يتعدى إجمالي الوفيات بين صفوف المواطنين الأتراك إلى أكثلا من 2200 حالة وفاة، مع استمرار الفيروس طريقه بالفتك بالاقتصاد العالمي على كافة المستويات.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق