منظمة التعاون الاقتصادي تعلن أكبر انخفاض شهري للاقتصادات الكبرى - أخبار المال
فوركس

منظمة التعاون الاقتصادي تعلن أكبر انخفاض شهري للاقتصادات الكبرى

أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي خلال بيان لها اليوم أن جميع المؤشرات الرئيسية لديها تزيد احتمالية اتجاه قوي للاقتصادات الكبرى نحو تسجيل انخفاض شهري قياسي لها وذلك بسبب ما يخلفه فيروس كورونا من تراجع شديد في النشاط الاقتصادي بسبب اجراءات الإغلاق المفروضة.

أوضحت منظمة التعاون الاقتصادي اليوم إلى أن هذا التباطؤ مرتبط بشكل كبير بحالة عدم اليقين التي تُهيمن على احتمالية تحديد مدة تلك المعاناة التي لبست بها أغلب دول العالم فيما يتعلق بالتزامهم بتدابير الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي وما ينتج عن هذ من توقف شبه كامل لجوانب النشاط الاقتصادي بها.

من ناحية أخرى كانت قد حذرت منظمة الصحة العالمية بعد اتجاه بعض الدول في أوروبا إلى اعلان تدابير التخلص التدريجي من اجراءات الاغلاق على أمل منها من وصول الفيروس إلى حالة الذروة والتشبع من اسقاط الاصابات، حيث اشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن مثل تلك الاجراءت من شأنها أن تشكل خطورة كاملة من عودة الاصابات بشكل أقوى.

تُشير تلك البيانات إلى أن اجراءات الإغلاق المتبعة من شأنها أن تستمر لوقت غير معلوم، وهو ما يقوي احتمالية اتجاه الاقتصادات إلى انخفاض أقوى من ذلك بكثير بسبب توقف النشاط الاقتصادي.

على نحو متصل وصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في جميع دول حسب آخر تعديل لها اليوم إلى 1444822 حالة مؤكدة، بزيادة يومية سجلت 13903 حالة مؤكدة. من جانبها بلغت اعداد الوفيات في حول العالم اليوم نحو 83103 حالة بارتفاع يومي بلغ 1069 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق