هل يحافظ الذهب على بقائه فوق مستويات 1700 خلال جلسة اليوم - أخبار المال
السلع

هل يحافظ الذهب على بقائه فوق مستويات 1700 خلال جلسة اليوم

صعد الذهب بقوة خلال تداولات جلسة أمس الثلاثاء 14 ابريل.

حيث افتتح الذهب تداولاته أمس عند مستويات 1713 وتراجع قليلًا ليلامس مستويات 1709 قبل أن ينطلق كالصاروخ ويلامس مستويات 1746 ولكنه قلص من أرباحه عند الإغلاق، ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 1727.

ومع بداية جلسة اليوم الأربعاء 15 ابريل تراجع المعدن الأصفر الذهب خلال الجلسة الآسيوية وحتى مع بداية الجلسة الأوروبية مازال مُستمرًا في التراجعات، ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1715.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود الذهب إلى بيان صندوق النقد الدولي الذي توقع فيه أن الاقتصاد العالمي مُقبل على ركود أسوء من الركود الذي حدث خلال عام 1930، الأمر الذي دفع المعدن الأصفر للصعود بقوة ليلامس أعلى مستوياته منذ بداية نوفمبر 2012.

وقد صعدت الاسهم الأمريكية أيضًا بالتوازي مع صعود الذهب، حيث صعد مؤشر داو جونز الأمريكي بأكثر من 2% وكذلك مؤشر اس اندبي 500 بأكثر من 3% وكذلك مؤشر ناسداك بأكثر من 4.20%.

وشهدت مؤشرات الاسهم الاسيوية حالة من التراجعات خلال جلسة اليوم الأربعاء 15 ابريل، حيث أغلق مؤشر النيكاي الياباني مُتراجعًا بنسبة 0.45% وكذلك مؤشر شنغهاي المركب أغلق على تراجعات بنسبة 0.57%.

وافتتحت أسواق الاسهم الأوروبية على تراجعات خلال جلسة اليوم، فمازال مؤشر الفوتسي البريطاني يُسجل تراجعات بأكثر من 2% وكذلك مؤشر الداكس الألماني ومؤشر الكاك الفرنسي مازالا يُسجلان تراجع بأكثر من 1.75% وقت كتابة هذا التقرير.

وخطر فيروس كورونا مازال ينتشر بالعالم ليتجاوز أعداد المُصابين حول العالم لأكثر من 2 مليون شخص، مع تمركز أعداد الإصابات الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 614 ألف إصابة، وتزايد أعداد المُصابين في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا لأكثر من 132 ألف حالة إصابة.

وظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب مساء أمس أشار فيه، بأنه سيقوم بفتح بعض الولايات داخل البلاد قريبًا جدًا وربما قبل نهاية الشهر الجاري، كما أشار بأنه لن يضغط على حكام الولايات من أجل فتح الحياة هناك مرة أخرى، مؤكدًا بأن ذلك القرار سيكون بإختيارهم.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين إلى البيانات الأمريكية والتي ستصدر عصر اليوم وهي مبيعات التجزئة الشهري ومؤشر الإنتاج الصناعي الشهري.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يحاول الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 1700
الذهب يحاول الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 1700

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الذهب حاليًا يتداول فوق مستويات 1705 وفوق خط الإتجاه الصاعد.

بالإضافة إلى بقائه فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 و 10.

ولكن إذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD ومؤشر الاستوكاستيك بدء يحدث لهم حالة من الضعف.

ورغم ذلك مازالت نظرتنا على المعدن الأصفر شرائية طالما يتداول فوق مستويات الدعم 1705 وخط الاتجاه الصاعد.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق