مخاوف الركود تتسرب من جديد إلى الأسهم الأوروبية اليوم - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مخاوف الركود تتسرب من جديد إلى الأسهم الأوروبية اليوم

انتقلت مخاوف الركود الوشيك التي حذر منها جيروم باول محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من الأمس إلى مؤشرات الأسهم الأوروبية التي تمسكت بالتراجع الملحوظ منذ افتتاح جلسة اليوم بعدما أُصيب بالاحباط من عدم جدوى أي اجراءات حالية للتخفيف من حدة تأثيرات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي في المستقبل مع استمرار كورونا في إحكام قبضته على مجريات الأحداث في مختلف المجالات حول العالم.

اتخذ مؤشر فوتسي البريطاني من نسفه قائداً لتراجعات مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم، حيث وصلت نسبة تراجعه بحلول الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش إلى نحو 2.51% واقترب التداول عليه إلى مستويات 5755.96 نقطة، بينما تراجع المؤشر البريطاني خلال مايو بنسبة تصل إلى نحو 0.61%.

أما عن أداء مؤشر يورو ستوكس 50 اليوم فكان ثاني أكثر المؤشرات الأوروبية تراجعاً، حيث سجل نسبة تراجع خلال جلسة ليوم تصل إلى نحو 2.16% واستقر عند مستويات ليست بعيدة عن 2749.93 نقطة. يُذكر أيضاً أن مؤشر يورو ستوكس قد خسر مكاسبة خلال شهر مايو الحالي بنسبة 5.75%.

تراجع أيضاً مؤشر الأسهم الألمانية داكس بنسبة تصل إلى نحو 2.08% عند مستويات قريبة من 10323.10 نقطة، في حين وصل خسائرها خلال مايو إلى نحو 3.62%.

يجدر الإشارة إلى أن مؤشر كاك الفرنسي 40 تراجع بنسبة تصل إلى نحو 2.29% واقترب من مستويات 4245.54 نقطة، بتراجع شهري خلال لشهر الجاري يصل إلى نحو 6.15% حتى الآن.

أما عن أداء مؤشر ابيكس الاسباني فقد انضم أيضاً إلى تراجعات أوروبا اليوم ووصلت نسبة تراجعه حتى الآن إلى نحو 1.70% عند مستويات قريبة من 6518.60 نقطة بتراجع شهري يسجله عند 8.30%.

على نحو متصل كان لبيانمحافظ بنك الفيدرالي أمس التأثير الاكبر لتراجعات المؤشرات الأوروبية خلال جلسة اليوم، جحيث أشار جيروم باول أثناء حديثه أمس إلى الركود الوشيك الذي سوف يطول التعامل مع في الاقتصاد العالمي بسبب تداعيات فيروس كورونا. وهو ما احبط الكثير من المسثمرين.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق