المركزي البريطاني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير - أخبار المال
فوركس

المركزي البريطاني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

ابقى البنك المركزي البريطاني معدلات الفائدة لديه دون تغيير خلال اجتماع سياسته النقدية اليوم، يحدث هذا في الوقت الذي يتفاقم فيه الوضع في المملكة المتحدة ويصعب السيطرة على تفشي فيروس كورونا الصيني الجديد.

اعلنت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي البريطاني اليوم ابقاءها على معدلات الفائدة الحالية عند مستواها الأخير 0.10%. يجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي البريطاني قد لجأ إلى عملية تخفيض سعر الفائدة خلال شهر مارس مرتين متتاليتين، حيث خفض سعر الفائدة أول مرة من 0.75% إلى نحو 0.25%، ليتم تخفيضها مرة أخرى إلى النسبة التي حافظ عليها اليوم عند 0.10%.

على نحو متصل حافظ البنك المركزي لبريطاني أيضاً على مستوى مشترياته من السندات، المقدرة منحو 645 مليار جنيه استرليني، وهو المستوى الذي قام المركزي البريطاني بزيادته أيضاً بعد أن كان عند 435 مليار جنيه إسترليني.

على صعيدٍ آخر يواصل الجنيه الإسترليني ارتفاعه خلال جلسة اليوم، حيث وصل إلى مستويات 1.1963، وذلك بحلول الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش. يُذكر أن زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي قد افتتح جلسة اليوم عند مستوى 1.1871 ووصل إلى أعلى مستوى له عند 1.2000.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق