سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يرتفع بعد بيانات مبيعات التجزئة اليوم - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يرتفع بعد بيانات مبيعات التجزئة اليوم

ارتفع سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال تعاملات اليوم بعد أن تم الإعلان عن بيانات القراءة الأولية لمبيعات التجزئة الأسترالية خلال شهر مارس الماضي والتي اوضحت ارتفاع طرأ على المؤشر على الرغم من استمرار الضغط من قبل فيروس كورونا على الاقتصاد الأسترالي.

افتتح الدولار الأسترالي تعاملاته خلال جلسة اليوم عند مستويات 0.6280، في حين وصل اليوم بحلول الساعة 15:14 بتوقيت غرينتش، بينما وصل سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي اليوم إلى أعلى مستوياته عند 0.6352.

من ناحية أخرى اوضحت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية في استراليا اليوم عن ارتفاع القراءة الأولية لمؤشر مبيعات التجزئة خلال شهر مارس الماضي إلى نحو 8.2%، في حين كانت القراءة السابقة لمبيعات التجزئة الاسترالية عند مستويات 0.5%.

على نحو متصل وصل مؤشر معهد ملبورن اليوم للاقتصاد الاسترالي إلى 0.8%-، في حين كانت قراءته السابقة عند مستويات -0.4%.

على الجانب الآخر من تطورات فيروس كورونا في الاقتصاد الاسترالي، سجل اليوم وفيات جديدة بثلاثة حالات ليرتفع اجمالي الوفيات هناك إلى نحو 74 حالة، في حين ارتفعت اعداد الاصابات إلى نحو 6649 حالة بموجب 4 حالات اليوم.

يبدو أن فيروس كورونا لم يدع المجال إلى تنفس الاقتصادات حول العالم، فيستمر في اسقاط المصابين وإلى جانب هذا يُسقط اقتصادات كبرى، حيث يتعرض العالم إلى شلل تام يطارد النشاط الاقتصادي له بسبب اجراءات الإغلاق المتبعة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق