الأسهم الأمريكية تفتتح تداولاتها على ارتفاع مع زيادة إعانات البطالة - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأمريكية تفتتح تداولاتها على ارتفاع مع زيادة إعانات البطالة

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولاتها اليوم على ارتفاع ملحوظ. تزامن ذلك مع الارتفاع القياسي الذي وصلت إليه إعانات البطالة الامريكية مع انتظار خروج تحفيز التريليونين دولار إلى النور غداً.

حقق مؤشر داو جونز اليوم ارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 3.14% خلال أول نصف ساعة من التداول، حيث وصل المؤشر بحلول الساعة 14:02 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 21866.06 نقطة.

من جانبه ارتفع أيضاً مؤشر اس اند بي 500 إلى مستويات 2524.69 نقطة، لتبلغ نسبة تراجع المؤشر خلال جلسة اليوم نحو 1.98%.

على نحو متصل ينضم أيضاً مؤشر ناسداك إلى الون الأخضر الذي ساد سوق الأسهم الأمريكية اليوم، ليصل ناسداك إلى مستويات 7569.38 نقطة، بارتفاع تصل نسبته إلى الآن إلى نحو 2.32%.

وول ستريت بين إعانات البطالة وتمرير حزمة التحفيز

تم الإعلان اليوم عن زيادة قياسية لإعانات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث زادت في الأسبوع المنتهي في 21 مارس الماضي بنحو 3.283 مليون أمريكي، وهو الرقم الذي يُعد ضعف ما توقعه المحللون في الاسواق 1.65 مليون. جاء ذلك على خلفية قيام الشركات في جميع الولايات الأمريكية بتسريح عمالها بسبب التفشي السريع الذي تسبب فيه فيروس كورونا في أمريكا.

من ناحية أخرى تؤثر عملية تمرير حزمة التحفيز الثالثة والتي تبلغ حوالي 2 تريليون دولار امريكي على المشهد العام في جميع الأسواق، حيث نجح مجلس الشيوخ أمس في الموافقة علة تلك التحفيزات، في حين ترك الأمر برمته إلى مجلس النواب الذي سوف يصوت غداً على هذا القرار.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق