ألمانيا تتوقع انكماش بـ9.8% في الربع الثاني بسبب كورونا - أخبار المال
فوركس

ألمانيا تتوقع انكماش بـ9.8% في الربع الثاني بسبب كورونا

صرحت بعض المعاهد الألمانية اليوم بأن أكبر اقتصاد في منطقة اليورو  تتزايد احتمالية تسجيله انكماش تبلغ نسبته نحو 9.8% خلال الربع الثاني من العام الجاري وذلك على خلفية شدة حدة الانتشار الذي يحافظ عليه فيروس كورونا بين المواطنين الألمانيين.

قالت أكبر معاهد البحوث الاقتصادية أن اجراءات الإغلاق التي تلتزم بها ألمانيا من شأنها أن تدفع الاقتصاد الألماني إلى تسجيل أكبر انخفاض له منذ 1970، والذي يعد أيضاً اكبر من الانخفاض الذي شهدته البلاد خلال الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

تواصل دول منطقة اليورو أيضاً صراعها في الوصول إلى اتفاق موحد بين وزراء ماليتها حول سبل التمويل الأفضل لدول منطقة اليورو المتضررة من جراء الانتشار السريع لفيروس كورونا، وهو ما ترفضه ألمانيا وهولندا وبعض الدول لإصدار سندات الكورونا.

على نحو متصل تواصل ألمانيا حفاظها على المركز الخامس بين دول العالم من حيث ارتفاع اعداد المصابين بها، حيث سجلت إجمالي أعداد المصابين بين صفوق الألمان الوم نحو 107663 حالة مؤكدة.

من ناحية أخرى سجلت ألمانيا أيضاً أعداد وفيات بلغت اليوم نحو 2016 حالة وفاة.

من هذا المنطلق يواصل اليورو تراجعه اليوم وذلك بعد أن كان قد شهد ارتفاع ملحوظ فيلا جلسة أمس، وصل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم إلى مستويات 1.0870، في حين انه قد افتتح جلسته اليوم عند مستوى 1.0890.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق