سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستمر في التداول العرضية مُتجاهلًا البيانات السلبية - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستمر في التداول العرضية مُتجاهلًا البيانات السلبية

تداولات عرضية على سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة أمس الثلاثاء 28 ابريل.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.0829 وصعد ليلامس مستويات 1.0888 ولكنه تراجع عند الإغلاق، ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.0820.

وظهرت صباح اليوم بعض البيانات السلبية من منطقة اليورو، حيث جاء مؤشر أسعار الواردات الشهري لـ دولة ألمانيا مُتراجعًا عند مستويات -3.5% بينما كانت التوقعات تُشير إلى -2.5%.

وتراجع أيضًا مؤشر أسعار الواردات السنوي الألماني بنسبة -5.5% في حين كانت التوقعات تُشير إلى -4.0% وكان العام الماضي مُتراجعًا بنسبة -2.0%.

وصدر أيضًا مبيعات التجزئة الأسباني السنوي والذي سجل مستويات-14.1% بينما كانت التوقعات تُشير إلى 1.7%.

وتتجه أنظار المستثمرين اليوم إلى اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي في إنتظار ما ستؤل إليه قرارات الفيدرالي الأمريكي بخصوص خطط التحفيزيات النقدية لـ الاقتصاد والشركات والأسر التي تضررت بسبب الاجراءات الاحترازية المتبعة جراء فيروس كورونا، خاصًة بعد إرتفاع مؤشر إعانات البطالة لمستويات قياسية.

وخسارة سوق العمل الأمريكي أكثر من 26 مليون وظيفة في 5 أسابيع فقط.

بينما سنكون على موعد مع البنك المركزي الأوروبي يوم الجمعة القادم للتعرف على الخطط الخاصة به خلال الفترة المقبلة، وخاصًة أن البنك المركزي الأوروبي لم يقوم بتخفيض الفائدة خلال شهر مارس مثلما فعلت البنوك المركزي الأخرى مثل البنك الفيدرالي الأمريكي وبنك انكلترا.

وقد سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية افتتاحية تداول خضراء اليوم، حيث صعد مؤشر الفوتسي البريطاني بنسبة 0.47% وصعد الكاك الفرنسي بنسبة 0.48% وصعد مؤشر الداكس الألماني بنسبة 0.55% وقت كتابة هذا التقرير.

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار في تداولات عرضية
سعر اليورو مقابل الدولار في تداولات عرضية

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن مؤشرات الزخم تحاول الصعود للمناطق الإيجابية.

وحاليًا تحاول الأسعار اختراق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج إيجابية خلال جلسة تداول اليوم للصعود لإختبار مستويات المقاومة 1.0990.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق