الأسهم الأوروبية تحتفظ بارتفاعها اليوم بعد إيجابية صادرات الصين في أبريل - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تحتفظ بارتفاعها اليوم بعد إيجابية صادرات الصين في أبريل

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند تعاملات جلسة اليوم، حيث طغت الزيادة المفاجئة في صادرات الصين الصادرة اليوم على تحسين معنويات المستثمرين في الأسواق العالمية من امكانية الهروب تدريجياً من تداعيات فيروس كورونا على كبرى الاقتصادات العالمية رغم استمرار النظرة القاتمة في استغراق التعافي وقت أطول.

ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.60% وتم تداوله قرب مستويات 2860.89 نقطة، ليتراجع بذلك ارتفاعه الشهري إلى مستوى 0.11% خلال ماسو.

من جانبه سجل مؤشر أسهم بريطانيا ارتفاع أيضاً اليوم تصل نسبته إلى نحو 0.75% عند مستويات قريبة من 5897.45 نقطة بمكاسب شهرية تصل نسبتها إلى نحو 3.34%.

على الجانب الآخر وصلت نسبة ارتفاع مؤشر داكس لأسهم ألمانيا اليوم إلى نحو 0.76% ليتم تداوله عن مستويات ليست بعيدة عن 10686.76 نقطة، بينما حقق المؤشر الألماني ارتفاع شهري خلال مايو الجاري يصل إلى نحو 0.76%.

سجل مؤشر كاك الفرنسي ارتفاع اليوم عند مستويات 4461.67 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت نحو 0.72%، على الرغم من تحقيق أسهم فرنسا ارتفاع شهري يصل إلى نحو 0.61%.

سجل أيضاً المؤشر الاسباني ابيكس 35 ارتفاع طفيف خلال تداولات جلسة اليوم، حيث وصلت نسبته إلى نحو 0.07% عند مستويات قريبة من 6676.60 نقطة، بينما سجل تراجع شهري يصل إلى نحو 4.65%.

استقرت الحالة المزاجية الجيدة لمستثمري الأسهم في الأسواق العالمية اليوم بعد إعلان بكين ارتفاع صادرتها خلال شهر أبريل بنسبة تصل إلى نحو 3.5%، وهو ما أربك توقعات السوق بانخفاض حاد وذلك بعد أن استأنفت المصانع انتاجها بعد تخفيف القيود على فيروس كورونا.

تسرب الأمل إلى الأسواق الأوروبية من ان يكون هناك ايجابية مماثلة في اوروبا إذا بدأت في تخفيف اجراءات الإغلاق المفروضة على الاقتصادات الكبرى وبدء عودة النشاط الاقتصادي بصورته المعتادة خلال الأشهر القلائل القادمة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق