الاقتصاد الياباني يُقبل على تحفيز جديد بقيمة 1.1 تريليون دولار - أخبار المال
فوركس

الاقتصاد الياباني يُقبل على تحفيز جديد بقيمة 1.1 تريليون دولار

سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يرتفع خلال تعاملات اليوم في الوقت الذي تُقبل فيه الحكومة اليابانية على حزمة تحفيز جديدة لدعم اقتصادها المتضرر من انتشار فيروس كورونا وارتفاع اعداد المصابين بع بشكل حاد خلال الفترة الماضي.

وصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم بحلول الساعة 11:20 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 107.79، في حين افتتح زوج الدولار ين تعاملاته اليوم عند مستويات 107.41. يُذكر أن سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني قد وصل إلى أعلى مستوى له اليوم عند 107.93.

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن حزمة تحفيز جديدة بشكل رسمي بعد أقل من أسبوعين من موافقة حكومته على خطة سابقة لإنفاق 108.2 تريليون ين أي ما ما يُقدر بنحو 1 تريليون دولار أمريكي، وهي خطة التحفيز التي تلتزم بمدفوعات تفصيلية قدرها 3000 ألف ين للأسر ذات الدخول المنخفضة.

من ناحية أخرى يُرجع بعض محللون الأسواق المالية خطة توسيع التحفيز في الاقتصاد الياباني لدعم الاستهلاك الخاص الذي يمثل أكثر من نصف الاقتصاد الياباني، على الرغم من أن أغلب الاقتصاديون يقتنعون بأن معظم العوائد ستنتهي بالمدخرات بدلاً من الإنفاق لدعم الاقتصاد.

على نحو متصل وصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في اليابان اليوم إلى نحو 110797 حالة مؤكدة، في حين سجلت أعداد الوفيات هناك إلى 236 حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق