الأسهم الأوروبية ترتفع اليوم مكتسبه دعمها من تراجع نسب العدوى - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية ترتفع اليوم مكتسبه دعمها من تراجع نسب العدوى

افتتحت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلستها اليوم على ارتفاع ملحوظ لتعوض بذلك التراجع الذي سجلته أثناء جلسة أمس متأثرة بانخفاض معنويات المستثمرين في الأسواق العالمية للمخاطرة في أسواق الأسهم، وهو الأمر الذي عوضه اليوم تراجع نسب العدوى في بعض دول أوروبا.

سجل سمؤشر يورو ستوكس 50 اليوم ارتفاعاً بلغت نسبته 0.86% وذلك بحلول الساعة 11:11 بتوقيت غرينتش، ليسجل بذلك المؤشر الأوروبي ارتفاع بلغت نسبته إلى الآن 2832.39

من جانبه ارتفع أيضاً مؤشر أسهم بريطانيا فوتسي إلى مستويات قريبة من 5617.84 نقطة، وهو ما يعني وصل نسبة ارتفاعه خلال تعاملات اليوم إلى نحو 0.36%

أما عن أداء المؤشر الألماني داكس اليوم فقد ارتفع بنسبة تصل إلى نحو 1.08%، ليتم تداوله الآن قرب مستوى 10390.72 نقطة.

طال الارتفاع الذي شهده سوق الأسهم الأوروبيية اليوم مؤشر كاك الفرنسي أيضاً والذي بلغت نسبة ارتفاعه أثناء تعاملات اليوم نحو 0.59%، ليستقر قرب مستويات 4379.35 نقطة.

جاءت تلك الإفاقة التي سيطرت على مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم على خلفية تصريحات من أعضاء في منظمة الصحة العالمية عن إمكانية اتجاة الدول الأكثر اصابة بفيروس كورونا إلى تقليل قيود الإغلاق لديها مع تراجع نسب العدوى اليومية بشكل ملحوظ خلال الفترة القصيرة الماضي.

من ناحية أخرى ارتفعت اعداد المصابين بفيروس كورونا في جميع دول العالم اليوم بموجب 14201 حالة إصابة، ليصل الإجمالي إلى نحو 2096573 حالة مؤكدة، في حين تستمر الوفيات بالتزايد أيضاً بموجب 1102 حالة اليوم ليرتفع الإجمالي إلى نحو 135662 وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق