سعر الدولار مقابل الين الياباني يكسر مستويات 107.00 بعد بيانات يابانية إيجابية - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يكسر مستويات 107.00 بعد بيانات يابانية إيجابية

هبط سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال جلسة تداولات أمس الأربعاء 29 ابريل ليكسر مستويات الدعم الرئيسية 107.00، والتي ظل عندها الزوج يتداول فوقها لأكثر من 10 جلسات مستمرة.

فخلال جلسة أمس الأربعاء 29 ابريل، افتتح زوج الدولار ين تداولاته على فجوة سعرية هابطة عند مستويات 106.86 وتراجع ليلامس مستويات 106.35 ولكنه قلص من خسائره ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 106.60.

ولا ننسى أن أحجام التداولات على زوج الدولار ين أمس كانت ضعيفة بسبب تواجد الأسواق اليابانية في عطلة رسمية.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 30 ابريل، مازال سعر الدولار مقابل الين الياباني مُستمر في التراجع ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 106.40.

وصدر صباح اليوم بعض البيانات الهامة من الجانب الياباني، حيث صدر مؤشر الإنتاج الصناعي الشهري والذي سجل تراجعات بنسب -3.7% وهي أفضل بكثير من التوقعات التي كانت تُشير إلى تراجع كبير بنسبة -5.2%.

كما جاء مؤشر تجارة التجزئة الياباني السنوي عند مستويات -4.6% في حين كانت التوقعات تُشير إلى تراجع بمقدار -4.7%.

الأمر الذي أعطى دفعة لـ عملة الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات جلسة اليوم، وانعكس ذلك أيضًا على أداء مؤشر الاسهم الياباني النيكاي والذي مازال يتداول على صعود قوي بنسبة 2.43% عند مستويات 20254.

وعلى صعيد آخر أبقى البنك الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة عند مستويات 0.25% خلال اجتماعه أمس الأربعاء، وأشارى جيرمي باول رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي بأنه يتوقع أن يظل نطاق الفائدة عند هذه المستويات حتى يستعيد الاقصاد الأمريكي عافيته ويتجاوز أزمة فيروس كورونا الحالية.

وأكد باول على أن الفيدرالي الأمريكي يدعم أسواق الإقراض بقوة من أجل مُساعدة الشركات على تخطي الأزمة الاقتصادية الحالية والتي تسبب بها فيروس كورونا.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين اليوم إلى بيانات طلبات البطالة المبدأية لكي نتعرف على مقدار الخسائر التي تتحقق في سوق الوظائف الأمريكية والذي خسر 26 مليون وظيفة خلال خمسة أسابيع سابقة.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يكسر مستويات الدعم الرئيسية 107.00
سعر الدولار مقابل الين الياباني يكسر مستويات الدعم الرئيسية 107.00

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه كسر مستويات الدعم 107.00 وأصبح يتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها تتداول في المناطق السلبية، فمؤشر MACD يتداول أسفل مستويات الصفر ، مع تراجع في تحركات مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج بيعية بإستهداف مستويات 106.30.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول الزوج أسفل مستويات 107.00 والتي أصبحت مستويات مقاومة.


تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق