أسعار النفط تهبط مجددًا وخام برنت يفقد أكثر من 6.90 خلال جلسة أمس - أخبار المال
السلع

أسعار النفط تهبط مجددًا وخام برنت يفقد أكثر من 6.90 خلال جلسة أمس

شهدت أسعار النفط تراجعات خلال جلسة أمس الأربعاء 15 ابريل.

حيث تراجع خام برنت خلال تداولات جلسة أمس أكثر من 6.90%، فقد افتتح برنت تداولاته عند مستويات 30.25 لينزلق بعدها السعر ليلامس مستويات 27.18 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 27.93.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 16 ابريل استمر خام برنت في الهبوط ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 27.62 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 1.11% وقت كتابة هذا التقرير.

وتراجع أيضًا خام غرب تكساس خلال جلسة أمس الاربعاء 15 ابريل بأكثر من 4.50%، حيث افتتح خام تكساس تداولاته عند مستويات 21.44 ليهبط ويلامس مستويات 19.99 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 20.44.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 16 ابريل استمر خام تكساس في الهبوط ليسجل تراجعات بأكثر من 2.5% وقت كتابة هذا التقرير ويتداول عند مستويات 19.90.

ويبدو أن إعلان وكالة الطاقة الدولية أمس بأن سيكون هناك تراجع قوي على الطلب على النفط بمقدار 29 مليون برميل آثر بشكل سلبي على أسعار النفط والتي مازالت تُسجل تراجعات منذ خروج هذا الإعلان.

ومازال فيروس كورونا يستمر في الإنتشار ليصل إجمالي أعداد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا في بريطانيا لأكثر من 100 ألف شخص، بينما تجاوزت أعداد الإصابات في العالم لأكثر من 2 مليون

ومازال فيروس كورونا مُستمر في الإنتشار ليصل إجمالي أعداد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا لأكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم، تتمركز الغالبية الكبرى منهم في الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 650 ألف شخص والدول الأوروبية الكبرى مثل إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا بأكثر من 135 ألف حالة.

وعلى الرغم من إعلان رئيسة الوزراء الألمانية أنجيلا ميركل بأن الدراسة ستعود مع بداية شهر مايو القادم، وإعلان ترامب بأنه ينتوي فتح الاقتصاد مجددًا في بعض الولايات الأمريكية وذلك في موعد قبل شهر مايو القادم، ولكن لم تتفاعل أسعار النفط مع هذه التصريحات.

ليصبح الحل لـ عودة أسعار النفط في الصعود إلى إعلان منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف علاج لـ فيروس كورونا سيكون هذا بمثابة بداية الإنطلاق لـ أسعار النفط نحو الصعود.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

أسعار النفط تُعاني من الهبوط
أسعار النفط تُعاني من الهبوط

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه تراجع وكسر مستويات الدعم 30.80 والتي تمثل مستويات 23.6% “فيبوناتشي التصحيح من القمة 60.25 وحتى القاع 21.70“.

وبالنظر على مؤشر MACD ومؤشر RSI ومؤشر الاستوكاستيك سنجد أنهم اقتربوا من مناطق التشبع البيعي.

الأمر الذي يجعلنا نُغير نظرتنا على خام برنت بيعية بإستهداف مستويات 26.20 كهدف أول، ثم مستويات 24.50 كـهدف ثاني.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول خام برنت أسفل مستويات 30.80

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق