سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يُعمق خسائره بعد بيانات مبيعات التجزئة الكندية - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يُعمق خسائره بعد بيانات مبيعات التجزئة الكندية

تراجع سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي اثناء تعاملات اليوم بشكل ملحوظ وخاصةً بعد أن اوضحت البيانات الصادرة اليوم مخالفة مؤشر مبيعات التجزئة الكندية توقعات المحللين في الأسواق خلال شهر مارس إلى مستويات جديدة وسط ما يفعله فيروس كورونا بالاقتصادات الكبرى العالمية من اذى وضرر كبير يطول كافة قطاعتها الرئيسية، خاصةً مع زيادة المصابين كل يوم عن الذي يسبقه.

وصل سعر زوج الدولار الأمريكي مثابل الدولار الكندي اليوم إلى مستويات 1.4009 في تمام الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أن كان قد افتتح الزوج تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1.3953 دولار. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن أغلى مستوى سجلة زوج الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي اليوم عند 1.4035، بينما كان المستوى الأدنى له اليوم عند 1.3941.

أعلن مكتب الإحصاءات الوطنية في الاقتصاد الكندي اليوم تراجع مؤشر مبيعات التجزئة الكندية لشهر مارس لماضي بنسبة تصل إلى نحو 0.4% ، وهو ما جاء مخالف لتوقعات المحللين في الأسواق التي توقعت تسجيل المؤشر مستويات متراجعة بنسبة 4.8%. يُذكر أيضاً أن القراءة السابقة لمؤشر مبيعات التجزئة الكندية كان متراجعاً بنسبة تصل إلى نحو 0.1% بعد التعديل.

من ناحية أخرى سجل مؤشر مبيعات التجزئة الأساسية مخالفة أيضاً عن التوقعات في الأسواق، حيث كانت المستويات الحالية له عند 10.0%، في حين كانت التوقعات في الأسواق تدور حول تسجيل المؤشر تراجع بنسبة تصل إلى نحو 10.3%. يُذكر أيضاً أن القراءة السابقة لمؤشر مبيعات التجزئة الأساسي سجل 0.3%.

يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه فيروس كورونا طريقه نحو قيادة الاقتصاد العالمي بما فييه الاقتصادات الكبرى إلى مزيد من الإضطراب والتوتر والبيانات الاقتصادية المتراجعة، خاصةً مع توقف النشاط الاقتصادي بشكل شبه كام ومع التخوفات الملازمة لخطط إعادة الفتح من عودة موجة العدوى من جديد.

يحدث هذا أيضاً بالتزامن مع التوترات الجديدة بين الصين وأمريكا التي تؤثر لا محالة على أداء الاسواق العالمية، حيث تشدد الصين من قبضتها على هونج كونج وهو ما ترفضه دائماً الولايات المتحدة الامريكية وتندد دائماً بالتدخل والرفض.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق