اسهم وول ستريت تعود للتباين بعد افتتاحها على ارتفاع بقيادة مؤشر داو جونز - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

اسهم وول ستريت تعود للتباين بعد افتتاحها على ارتفاع بقيادة مؤشر داو جونز

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملاتها اليوم على ارتفاع جماعي مدعومة بالتفاؤل الذي حل سوق النفط الخام بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن تعميقها لتخفيض الانتاج لديها لدعم سوق النفط الخام ضد تباطؤ الطلب العالمي من قبل فيروس كورونا المستجد، ليسود التباين مرة أخرى مؤشرات الأسهم الأمريكية.

استقر مؤشر داو جونز اليوم عند مستويات 24281.35 نقطة بارتفاع طفيف تصل نسبته إلى نحو 0.255%، بينما حقق المؤشر مكاسب شهرية خلال مايو تصل نسبتها حتى الآن إلى نحو 2.37%.

لكن مؤشر اس آند بي 500 كان له رأي آخر اليوم، حيث انخفض بنسبة تصل إلى نحو 0.36% عند مستويات ليست بعيدة عن 2919.73 نقطة، بينما سجل المؤشر ارتفاع شهري خلال مايو وصل إلى نحو 0.28%.

أما عن أداء مؤشر ناسداك المركب فقد سجل تراجع أيضاً خلال تعاملات اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.14%، في حين استقر المؤشر عند مستويات 9179.44 نقطة بارتفاع شهري وصل إلى نحو 12.58%.

من جانبه انضم مؤشر نايس إلى انخفاضات جلسة اليوم التي بلغ نحو 0.04% واستقر قرب مستويات 11276.50 نقطة.

على نحو متصل ارتفع سهم آبل اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.83%، أما عن اداء سهم جوجل فقد سجل انخفاض بنسبة تصل إلى نحو 0.53%، في حين ارتفع سهم فيسبوك بنسبة طفيفة وصلت إلى نحو 0.05%. انخفض أيضاً مؤشر أمازون بنسبة تصل إلى نحو 0.29%.

تعززت أسعار النفط الخام بإعلان تخفيضات أخرى في الانتاج من قبل بعض أكبر المصدرين في العلم على مدار 24 ساعة الماضية من ضمنهم المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وكازاخستان.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق