مؤشر داو جونز يمحو جميع المكاسب التي حققها منذ تولي ترامب رئاسة أمريكا - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يمحو جميع المكاسب التي حققها منذ تولي ترامب رئاسة أمريكا

خسر مؤشر داو جونز كل المكاسب التي حققها منذ صعود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

حيث أغلق المؤشر الأمريكي عند مستويات 19173 مُسجلًا تراجع أسبوعي بنسبة 17.30%.

عندما صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الحكم في منتصف ديسمبر 2016 كان مؤشر داو جونز يتداول فوق مستويات 19700 وصعد منها لمدة ثلاثة سنوات متتالية ليتجاوز مستويات 29 ألف للمرة الأولى في تاريخه مُحققًا صعود بنسبة 49%.

ولكن انهارت كل هذه الأرباح في أقل 5 أسابيع ليعود مؤشر الداو إلى مستويات هي الأدنى له منذ ديسمبر 2016.

داو جونز يخسر كل المكاسب التي حققها منذ صعود ترامب إلى الحكم
داو جونز يخسر كل المكاسب التي حققها منذ صعود ترامب إلى الحكم

ويبدو أن مساعي الحكومة الأمريكية والبنك الفيدرالي الأمريكي لمساعدة ودعم الاقتصاد الأمريكي كلها بائت بالفشل حتى الآن.

وقد تعطلت حزمة المساعدات الأخيرة من مجلس الشيوخ الأمريكي بعد أن واجهت مقاومة من جانب الديمقراطيين، الأمر الذي أدى إلى تحديد موعد جديد للتصويت على هذه الحزمة الاقتصادية المقدرة بـ 1 تريليون دولار بما فيها مبلغ 50 مليار دولار لدعم قطاع الطيران الذي يتعرض لخسائر كبيرة في ظل تعليق رحلات الطيران بين الدول.

وقد تراجعة العقود الآجلة لمؤشر داو الأمريكي مع افتتاحية جلسة اليوم بنسبة 3.25%، وكذلك مؤشر اس اندبي 500 بنسبة 3.24% ومؤشر ناسدك بنسبة 2.70%، الأمر الذي يجعل افتتاحية حمراء للمؤشرات الأمريكية خلال جلسة اليوم.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يغلق أسفل مستويات دعم 19700
مؤشر داو جونز يغلق أسفل مستويات دعم 19700

بالنظر إلى المؤشر الأمريكي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن أغلق أسفل مستويات الدعم 19700 مما يجعل نظرتنا على المؤشر سلبية بإستهداف مستويات 18660.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول أسفل مستويات 19700

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق