لا تنخدع بالدولار والذهب والنفط...فتح عينيك - أخبار المال
فوركس

لا تنخدع بالدولار والذهب والنفط…فتح عينيك

لا صوت يعلوا منذ منتصف تداولات شهر فبراير على صوت فيروس كورونا، والذي آثر بقوة على تحركات العملات والسلع في سوق الفوركس.

فقد صعد الذهب بقوة خلال الفترة الماضي، وكذلك شهدت أسواق الأسهم العالمية هبوط قوي، ولاحظ الجميع ضعف في الدولار الأمريكي، وتراجع الطلب على أسعار النفط بالإضافة إلى فشل أوبك في التوصل لإتفاق حول تخفيض إنتاج النفط لمحاولة إحداث توازن بين العرض والطلب، مما أدى لهبوط عنيف في النفط.

فجميع العالم تتكلم في هذه الأمور، ولكن على صعيد آخر هناك بعض أزواج العملات في سوق الفوركس والتي تتميز بالسيولة المرتفعة في الآونة الأخيرة وتتحرك بطريقة مميزة يسهل من خلال مراقبتها اقتناص الفرص.

أبرز هذه الأزواج هم:

زوج الدولار مقابل الفرانك السويسري:

زوج الدولار فرانك وكسر مستويات الدعم 0.9630
زوج الدولار فرانك وكسر مستويات الدعم 0.9630

بالنظر إلى الرسم البياني على زوج الدولار مقابل الفرانك السويسري على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه بمجرد أن كسر مستويات الدعم الرئيسية 0.9630 مع نهاية شهر فبراير انفجر في هبوط قوي، ليهبط الزوج بمقدار 280 نقطة خلال تداولات هذا الأسبوع، ليصل لأدنى مستوياته منذ مارس 2018.

ما يتميز به زوج الدولار فرانك هو أنه لا يوجد به تقلبات كبيرة مثل بعض العملات الأخرى.

زوج اليورو مقابل الباوند:

زوج اليورو مقابل الباوند يكون نموذج القاع المزدوج على الاطار الزمني الاسبوعي
زوج اليورو مقابل الباوند يكون نموذج القاع المزدوج على الاطار الزمني الاسبوعي

بالنظر إلى زوج اليورو مقابل الباوند سنجد أن الزوج ارتد من مستويات الدعم 0.8290 للمرة الثانية على التوالي على الإطار الزمني الاسبوعي، واخترق خط العنق مكونًا نموذج القاع المزدوج، لذلك من المتوقع في حالة حفاظ الزوج على تداولاته فوق مستويات 0.8600 أن نرى صعود قوي على الزوج لإختبار مستويات 0.8900 خلال الفترة القادمة.

يتميز أيضًا زوج اليورو مقابل الباوند بأن تحركاته هادئة في أغلب الأوقات.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق