مؤشر "داو جونز" يحقق أفضل مكاسب يومية له في أخر ستة أسابيع - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر “داو جونز” يحقق أفضل مكاسب يومية له في أخر ستة أسابيع

قفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية بقوة خلال جلسة تداول اليوم ، مدعومة بأرتفاع أسعار النفط بالإضافة لحالة التفاؤل لاقتراب الوصول للقاح فيروس كورونا وتراجع الدولار الأميركي خلال تداولات اليوم.

ارتفع مؤشر ” داو جونز ” في ختام تداولات اليوم بنحو 3.85% ( 912 نقطة  ) ليصل إلي 24,597.37 نقطة ليحقق بذلك أفضل مكاسب يومية في أخر ستة أسابيع ، كما مؤشر “ستاندرد آند بورز” أضاف 90.15 نقطة (3.15%) ليصل إلي 2,953.91 نقطة.

وكذلك صعد مؤشر ” ناسداك ” بنسبة 2.44% (220.27 نقطة ) ليغلق عند 9,234.83 نقطة ليرفع المؤشر مكاسبه من بداية العام إلي 2.9%.

أداء اهم الأسهم الأمريكية

وفي ختام جلسة تداول اليوم ارتفع سهم شركة ” موديرنا” الأمريكية بنحو 19.9% ( 13.3 دولار ) ليصل إلي 80 دولار ، وذلك بعد إعلان الشركة التوصل لنتائج إيجابية بشأن لقاح فيروس كورونا.

كما ارتفع سهم شركة “أوبر ” بنسبة 3.54% ليغلق عند مستويات 33.6 دولار ، بعد إعلان الشركة إلغاء 3 الأف وظيفة ،وذلك بعد أسبوعين من تسريح 3700 موظف.

وكذلك أرتفع سهم شركة “بوينج ” بنحو 12.8% ليصل السهم في ختام التداولات عند مستويات 135.37 دولار.

وصعدت أسهم شركات الطاقة بقوة مع أرتفاع أسعار النفط ، حيث قفز سهم ” إكسون موبيل ” بنحو 7.8% ليصل إلي 45.3 دولار ، كما أرتفع سهم ” شيفرون” بنسبة 5.3% ليغلق عند 92.54 دولار.

تصريحات رئيس الفدرالي الأمريكي

صرح “جيروم باول” خلال لقاء له اليوم ، انه من الصعب خفض سعر الفائدة الأمريكية لتكون بالسالب في الفترة القادمة ، وأوضح أن الفيدرالي لديه الكثير من السياسات والأدوات المالية الممكنة لتقليل أثار فيروس كورونا علي الأقتصاد الأمريكي.

كما أن لجنة السوق الفيدرالية لديها القدرة على توسع برامج الإقراض الحالية وإطلاق برامج جديدة إذا لزم الأمر.

ومن جانبه أكد أن الاقتصاد الأمريكي دخل في مرحلة ركود غير مسبوقة ويحتاج الأقتصاد الأمريكي كثير من الوقت للعودة لما كان قبل جائحة كورونا.

يتداول الأن مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار أمام العملات الرئيسية عند مستويات 99.625 ، متراجعاً بنحو 0.81%

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق