مؤشر داو جونز يبدأ تعاملاته على ارتفاع بأمل من إمكانية احتواء فيروس كورونا - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يبدأ تعاملاته على ارتفاع بأمل من إمكانية احتواء فيروس كورونا

افتتح مؤشر داو جونز تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع ملحوظ ومن بعده باقي مؤشرات أسهم وول ستريت، لتكون بذلك قد عادت إلى مسارها بعد التعثر الذي طرأ عليها في اختتام جلسة الأمس بعد توارد أخبار عن عدم كفاية الأدلة التي تدعم لقاح فيروس كورونا الجديد التي تعمل عليه شركة مودرنا الأممريكية.

وصلت نسبة ارتفاع مؤشر داو جونز اليوم إلى نحو 1.43% وذلك في تمام الساعة 14:06 بتوقيت غرينتش، ليتم تداول المؤشر الصناعي عند مستويات قريبة من 24560.40 نقطة، في حين ارتفع المؤشر خلال شهر مايو بنسبة تصل إلى نحو 3.85%.

من ناحية أخرى سجل مؤشر اس آند بي ارتفاع أيضاً بنسبة تصل إلى نحو 1.57% قرب مستويات 2968.89 نقطة بارتفاع شهري خلال مايو الحالي بنسبة تصل إلى نحو 5.16%.

على نحو متصل ارتفع أيضاً مؤشر ناسداك بنسبة تصل إلى نحو 1.92% وتم التداول عليه عند مستويات ليست بعيدة عن 9361.16 نقطة، بينما ارتفاع المؤشر وحقق مكاسب شهرية تصل نسبتها إلى نحو 9.35%.

على الجانب الآخر انضم أيضاً مؤشر نايس المركب إلى ارتفاعات مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم، حيث استقر التداول عليه قرب مستويات 11407.27 نقطة بارتفاع تصل نسبته اليوم 1.41%، في حين حقق المؤشر ارتفاع شهري تصل نسبته إلى نحو 3.67%.

تأتي هذه القفزة في مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم بعد أن تحدث كل من الرئيس الأمريكي ددونالد ترامب ووزير الخزانة الأمريكية مينوتشن عن احتمالات الارتداد القوي للاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من العام الجاري، وسط علامات متزايدة على إعادة فتح الاقتصاد في جميع انحاء البلاد قبل عطلة نهاية الأسبوع. وجد المستثمرون مثل هذه التعليقات يوم الثلاثاء أفضل من تعليقات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي حذر للمرة الثالثة في غضون اسبوع من أن الاقتصاد فد يحتاج إلى مزيد من اجراءات الدعم في مواجهة كورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق