مؤشرات الأسهم الآسيوية تنهي جلستها على تراجع ملحوظ - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشرات الأسهم الآسيوية تنهي جلستها على تراجع ملحوظ

أغلقت مؤشرات الأسهم الآسيوية تداولاتها اليوم على انخفاض واضح باستثناء مؤشر CSI الذي اعتراه الارتفاع الطفيف، جاء ذلك مع تراجع شهية المخاطرة لدى المستثمرين في الأسواق مع زيادة المخاوف بشأن تدهور الاقتصاد العالمي بسبب فيروس كورونا وتوقعات صندوق النقد الدولي.

أنهى مؤشر نيكاي الياباني جلسة اليوم عند تراجع بلغت نسبته نحو 1.33%، في حين استقر المؤشر عند مستويات 19290.20 نقطة.

من جانبه انضم أيضاً مؤشر توبيكس  إلى انخفاضات سوق الأسهم الآسيوية اليوم، حيث وصلت نسبة تراجعه إلى 0.82% وأغلق عند مستويات قريبة من 1422.24 نقطة.

لم تدع موجة التراجع مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج دون تأثير، حيث أغلق المؤشر قرب مستويات 24011.34 نقطة بانخفاض بلغت نسبته 0.56%.

 على جانب آخر من المؤشر المرتفع الوحيد اليوم هو مؤشر CSI فأغلق جلسته على انتعاش طفيف وصلت نسبته إلى 0.13%، في حين استقر المؤشر عند مستويات 3802.38 نقطة.

لم يستطع المؤشر الأسترالي اس آند بي 200 من الهروب من موجة التراجعات اليوم حيث بلغت نسبة تراجعه نحو 0.92% وأغلق عند مستوى 5416.28 نقطة.

أما فيما يتعرق بأداء مؤشر MSCI لعموم آسيا فقد سجل تراجعاً اليوم أيضاً بنسبة 0.27% وأغلق عند مستوى 143.33 نقطة.

تضطرب الأسواق خلال الفترة الوجيزة الماضية بسبب تتابع المؤشرات القتصادية السلبية لأغلب الاقتصادات الكبرى، لتُظهر ما يتسبب فيه انتشار فيروس كورونا ببيانات البطالة والنشاط الاقتصادي للبلدان خلال الربع الأول من العام الجاري وهو ما يضغط على معنويات المستثمرين في أسواق الأسهم بالسلب.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق