للجلسة الرابعة على التوالي الاسهم السعودية بالأخضر و أرامكو في إنتظار إجتماع أوبك - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

للجلسة الرابعة على التوالي الاسهم السعودية بالأخضر و أرامكو في إنتظار إجتماع أوبك

نجحت الاسهم السعودية خلال جلسة اليوم 8 ابريل في الإغلاق باللون الأخضر، حيث حقق المؤشر العام تاسي صعود طفيف خلال جلسة اليوم بأكثر من 12 نقطة.

فقد افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته عند مستويات 6986 وهبط ليلامس مستويات 6999 ولكنه صعد مع نهاية الجلسة ليغلق عند مستويات 6999 مُسجلًا صعود بنسبة 0.19% بأحجام تداولات تجاوزت 5 مليار ريال سعودي، إذا سجلت 84 شركة صعود بينما تراجعات 102 شركة خلال جلسة اليوم.

وكانت الاسهم السعودية داخل قطاع الإعلام والترفيه هي الداعم الرئيسي لـ المؤشر العام تاسي خلال جلسة اليوم، إذا صعد قطاع الإعلام بنسبة 3.45% وكذلك صعد قطاع إنتاج الأغذية بنسبة 1.84% وقطاع الخدمات الأدوية بنسبة 1.53%.

ونجح سهم طباعة وتغليف وسهم وفرة في تسجيل صعود خلال جلسة اليوم بالنسبة القصوى، ونجح سهم ريدان في تحقيق صعود بأكثر من 8.50% وكذلك سهم حلواني إخوان في تحقيق صعود بأكثر من 7.00% خلال جلسة اليوم.

وكانت التراجعات من نصيب سهم أسواق العثيم بنسبة 4.73% وكذلك سهم المراكز العربية بنسبة 4.33% وسهم وقت اللياقة بنسبة 3.48% وسهم سدافكو بنسبة 3.44%، وتراجع سهم تكافل الراجحي وسهم اسمنت الجنوبية بأكثر من 3.33% خلال جلسة اليوم.

وكانت الأسهم الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم هم سهم مصرف الإنماء وسهم زين وسهم الراجحي وسهم سيرا وسهم دار الاركان.

وسادت حالة من التداول العرضي على سهم أرامكو للجلسة الثالثة على التوالي، ليغلق عند مستويات 32.00 ريال دون أي تحرك يذكر على السهم، في إنتظار نتائج اجتماع أوبك بلس غدًا الخميس لبحث خطة خفض إنتاج النفط.

وكانت الاسهم السعودية القيادية داعمة للمؤشر العام خلال تداولات جلسة اليوم، فقد شهد سهم الراجحي خلال جلسة اليوم صعود بنسبة 0.55% ويغلق عند مستويات 55.30، ولكن شهد سهم سابك بعض التراجعات خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 79.50 مُتراجعًا بنسبة 0.75%.

بينما بقي سهم الاتصالات “اس تي سي” في حالة استقرار سعري خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 92.00.

وينتظر سوق الاسهم السعودية إعلان النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 والذي من المتوقع أن تأتير مُتأثرة بتوقف الأنشطة في البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وأعلنت شركة اكسترا عن إلتزامها بتطبيق ما نصت عليهخ القرارات الصادرة من الجهات المعنية بفرض حظر التجوال الكلي في بعض المدن وانه تم إغلاق معارض الشركة الواقعة في هذه المناطق، ليكون بذلك إجمالي عدد الفروع العاملة في المملكة العربية السعودية لـ شركة اكسترا هم 14 معرضًا فقط.

وأضافت اكسترا بأنه في ظل غياب أي تفاصيل عن مدة تعليق الأعمال، فيصعب على الشركة تحديد الآثر المالي المترتب على قرار الإغلاق.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية تصعد للجلسة الرابعة على التوالي
الاسهم السعودية تصعد للجلسة الرابعة على التوالي

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI نجح في اختراق مستويات 50.0.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة 6560 والتي تُمثل مستويات 23.6% ثم تم اختراق مستويات المقاومة 38.2% فيبوناتشي أيضًا اليوم، بالإضافة إلى تداوله فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

يُعتبر المتوسط المتحرك الأسي 50 مستوى مقاومة متحرك، في حالة نجاح المؤشر العام في اختراقه يجعلنا نتوقع مزيد من الصعود للاسهم السعودية لإختبار مستويات 7216 والتي تُمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي.

الاسهم السعودية في إنتظار النتائج المالية والتي من الممكن أن تهبط بالسوق، فـ على الرغم من إيجابية الأمور الفنية إلا أن العوامل الأخرى تجعلنا مُتحفظين تجاه السوق في الوقت الحالي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق