مؤشر داو جونز يصعد للجلسة الثانية على التوالي برفقة المؤشرات الأخرى - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يصعد للجلسة الثانية على التوالي برفقة المؤشرات الأخرى

نجح مؤشر داو جونز الأمريكي في تحقيق صعود للجلسة الثانية على التوالي.

حيث افتتح مؤشر داو جونز تداولات جلسة أمس على فجوة سعرية بسيطة عند مستويات 23958 وصعد ليلامس مستويات 24169 ولكنه تراجع مع نهاية الجلسة ليغلق عند مستويات 23883، مُسجلًا نسبة صعود بلغت 0.56%.

وصعد أيضًا مؤشر اس اندبي 500 خلال جلسة أمس، حيث افتتح مؤشر اس اندبي 500 تداولاته على فجوة سعرية عند مستويات 2868 وصعد ليلامس مستويات 2898 ولكنه تراجع مع نهاية الجلسة ليغلق عند مستويات 2868 مُسجلًا نسبة صعود 0.90%.

وافتتح مؤشر ناسداك تداولاته على فجوة سعرية أيضًا عند مستويات 8922 وصعد ليلامس مستويات 9031 ولكنه تراجع عند الإغلاق ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 8930، محققًا نسبة صعود بلغت 1.09%.

وقد ظهر أمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب خلال زيارته ولاية أريزونا.

وكعادته لم يفوت الفرصة ترامب دون الإدلاء بتصريحات، فقد أشار بأن الربع الثالث من عام 2020 سيكون بداية انتقال جيدة للربع الرابع ويرى بأن العام المقبل 2021 سيكون هو الأفضل من الناحية الاقتصادية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد ترامب على أنه يعمل على حل الأزمة الحالية من أجل إعادة فتح البلاد بطريقة آمنة مؤكدًا أنه من الصعب أن تبقى البلاد مغلقة لمدة سنة.

ولا ننسى أن ترامب مُقبل على موعد مع الانتخابات الأمريكية نهاية العام الجاري وهو يسعى من أجل الفوز بولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

وصدرت أمس نتائج شركة ديزني والي سجلت إيرادات تُقدر بـ 18.01 مليار دولار فين حين كانت التوقعات عند 17.08 مليار وعلى الرغم من ذلك تراجع السهم خلال جلسة أمس ليغلق عند مستويات 101.06 مسجلًا نسبة تراجع بلغت 2.05%.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز في صراع عند مستويات 50% فيبوناتشي
مؤشر داو جونز في صراع عند مستويات 50% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم تُعطي إشارت مُختلفة.

فـ مؤشر القوة النسبية RSI مازال في المنطقة الإيجابية، بينما تراجع مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر MACD.

وبإستخدام مؤشر”فيبوناتشي التصحيح من القمة 29590 إلى القاع 18160” سنجد أن الأسعار تحاول الحفاظ على بقائها فوق مستويات 50% فيبوناتشي ومازال مؤشر داو جونز يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

وفي ظل عدم وضوح الرؤية الفنية لنا، تبقى نظرتنا على مؤشر داو جونز مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق