داو جونز يلامس مستويات 24000 ومؤشر ناسداك يصعد بأكثر من 4% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

داو جونز يلامس مستويات 24000 ومؤشر ناسداك يصعد بأكثر من 4%

صعد مؤشر داو جونز الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس ورافقه في ذلك باقي المؤشرات الأمريكية الأخرى.

حيث افتتح مؤشر داو جونز جلسة تداول أمس الثلاثاء 14 ابريل عند مستويات 23690 وصعد ليلامس مستويات 24040 ويتراجع قليلًا مع اقتراب الإغلاق اليومي، ليغلق عند مستويات 23949 مُحققًا نسبة صعود بلغت 2.39%

ونجح مؤشر اس اندبي 500 في تحقيق صعود قوي خلال جلسة أمس الثلاثاء 14 ابريل، حيث افتتح مؤشر اس اندبي 500 تداولاته عند مستويات 2805 وصعد ليلامس مستويات 2851 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 2846 محققًا نسبة صعود تجاوزت 3%.

بينما كان مؤشر ناسداك هو الأقوى من حيث قوة الصعود بين المؤشرات الثلاثة، فقد افتتح مؤشر ناسداك تداولاته أمس على فجوة سعرية صاعدة عند مستويات 8489 وصعد بقوة ليلامس مستويات 8708 ونجح في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 8692 مُسجلًا نسبة ربح بلغت 4.30%.

ويرجع ذلك الصعود القوي في مؤشر داو جونز ومؤشرات الأسهم الأمريكية إلى بعض التصريحات من جانب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب عن عودة النشاط مرة أخرى إلى البلاد والحياة على صورتها الطبيعية قبل إنتشار فيروس كورونا، الأمر الذي يُعجل بعودة الاقتصاد الأمريكي بقوة إلى الصعود.

وعلى الرغم من توقع صندوق النقد الدولي الذي صدر أمس بأن الاقتصاد العالمي مُقبل على ركود أسوء من الركود الذي شهده العالم في الثلاثينات من القرن الماضي، إلا أن ذلك التصريح لم يضعف من قوة وصعود الاسهم أمس.

وسجل أمس سهم نتفلكس صعود قوي ليلامس مستويات 417 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 413 محققًا نسبة صعود بلغت 4.24%.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يختبر مستويات المقاومة 50% فيبوناتشي
مؤشر داو جونز يختبر مستويات المقاومة 50% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم صعدت من المناطق السلبية وأصبحت داخل المناطق الإيجابية، فإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD سنجد أنهما في المناطق الإيجابية، بالإضافة إلى تداول داو جونز فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

وبإستخدام مؤشر”فيبوناتشي التصحيح من القمة 29558 إلى القاع 18208” سنجد أن المؤشر الأمريكي يختبر مستويات 23885 والتي تمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي، والتي في حالة اختراقها تفتح المجال أمام المؤشر لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 61.8% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق