تراجع مؤشرات الأسهم الأوروبية مع صدور البيانات الأقتصادية الأوروبية - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

تراجع مؤشرات الأسهم الأوروبية مع صدور البيانات الأقتصادية الأوروبية

تتراجع مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم حتي الأن مع صدور البيانات الأقتصادية الأوروبية التي جاءت متباينة ، وتشير البيانات الأقتصادية الصادرة لبدء عودة النشاط الأقتصادي في القارة العجوز خلال شهر مايو.

يتداول مؤشر “داكس” الألماني عند مستوي 11,071 نقطة ،متراجعاً بأكثر من 150 نقطة ( 1.36-% ) ،ويتراجع مؤشر ” كاك 40″ الفرنسي بنسبة 43.2 نقطة ( -0.96% ) ليتداول عن 4,454.42 نقطة.

كما يهبط مؤشر ” فوتسي 100 ” البريطاني لمستوي 6,015.33 نقطة ، متراجعاً بأكثر من 51 نقطة.

البيانات الأقتصادية الأوروبية

سجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي لمنطقة اليورو 39.5 نقطة خلال شهر مايو الجاري ،مقابل 33.4 نقطة في شهر أبريل السابق له (أدنى مستوى للمؤشر على الإطلاق)، بينما كان تشير التوقعات لتسجيل المؤشر 38 نقطة.

وتباطؤ انكماش النشاط الخدمي في منطقة اليورو خلال شهر مايو ،حيث سجل مؤشر مديري المشتريات الخدمي 28.7 نقطة، بالمقارنة مع 12 نقطة في شهر أبريل.

كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في بريطانيا مسجلأ أعلى مستوياته منذ شهرين ليصل إلي 40.6 نقطة في شهر مايو بالمقارنة بنحو 32.6 نقطة في شهر أبريل ، كانت التوقعات تشير لأرتفاع المؤشر لـ 36 نقطة.

وأظهرت بيانات مؤسسة ماركت للأبحاث أن النشاط التصنيعي في ألمانيا أرتفع إلي 36.8 نقطة خلال شهر مايو ، بمقابل 34.4 نقطة في شهر مارس.ولكنه أقل من التوقعات التي كانت تشير إلي أرتفاع لنحو 39.3 نقطة.

بينما جاءت بيانات مؤشر النشاط الخدمي الفرنسي أفضل من التوقعات ، حيث سجل المؤشر 29 نقطة في شهر مايو الحالي مقابل 10.2 نقطة في شهر أبريل ، وكانت التوقعات تشير إلي 27.9 نقطة.

مما يشير لبدء عودة الحياة الأقتصادية في الدول الأوروبية ، مع توقعات بأرتفاع النشاط الأقتصادي خلال الفترة القادمة.

وعلي الرغم من هذه الأرتفاعات إلا انه مازالت المؤشرات دون 50 نقطة، وهي الحد الفاصل بين التوسع والانكماش.

ومن ناحية أخري ، يرتفع زوج اليورو دولار الأمريكي هامشياً خلال تداولات اليوم بنحو 0.02% ليتداول عند 1.0979.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق