أسعار النفط تفتتح تداولاتها الاسبوعية على تراجعات جديدة - أخبار المال
السلع

أسعار النفط تفتتح تداولاتها الاسبوعية على تراجعات جديدة

شهدت أسعار النفط صعود قوي خلال تداولات الأسبوع الماضي.

حيث حقق خام برنت صعود قوي تعاملات جلسات الأسبوع الماضي بأكثر من 17.40%، فقد افتتح خام برنت تداولاته عند مستويات 29.76 وصعد لملامسة مستويات 34.97 وسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 34.89.

وصعد خام تكساس خلال تداولات الاسبوع الماضي حيث افتتح خام تكساس عند مستوياته 24.59 وصعد بقوة ليلامس مستويات 28.93 وتراجع قليلًا عند الإغلاق اليومي ليغلق عند مستويات 28.60 مُسجلًا صعود أسبوعي بنسبة 16.29%.

وكان السبب الرئيسي في هذه الارتفاعات القوية هو تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه قد تواصل هاتفيًا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأشار ترامب بأنه سيكون هناك إتفاق قريب سيحدث بين روسيا والمملكة العربية السعودية.

وبناء على ذلك بدأت أسعار النفط في العودة مجددًا من أدنى مستوياتها منذ عقود، ومع قيام المملكة العربية السعودية بدعوة أعضاء منظمة أوبك والدول المنتجة من خارج المنظمة إلى الاجتماع من أجل بحث تخفيض إنتاج النفط خلال الفترة القادمة، هذا الأمر أدى إلى انفجار في أسعار النفط نحو الصعود.

ولكن كانت الأنباء خلال فترة العطلة لم تسر أسعار النفط، حيث تم تأجيل اجتماع منظمة أوبك والذي كان من المقرر أن يكون اليوم الأثنين 6 ابريل، ليتم تأجيله لـ يوم 9 ابريل القادم.

فتراشق التصريحات من جانب روسيا وإلقائها باللوم على المملكة العربية السعودية وأنها السبب الرئيسي وراء تراجع أسعار النفط والخلاف الحادث بين أعضاء منظمة أوبك.

ليرد عليه وزير الخارجية السعودي على تصريحات الجانب الروسي بقوله، أن تصريحات روسيا خالية تمامًا من الحقيقة.

ليقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإشعال الأمور أيضًا عبر تصريحه بأنه سيتم فرض تعريفات على واردات الخام لكي يتم حماية العاملين في مجال الطاقة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

لتنضم دولة كندا إلى هذا التصريح بأنه سيتم فرض تعريفات على خام النفط، ويقصد بذلك الخام المستورد من المملكة العربية السعودية وروسيا.

لتفتتح أسعار النفط تداولاتها مع بداية هذا الأسبوع على فجوة سعرية هابطة، ومازال خام برنت يحاول تقليص هذه الخسائر ولكنه مازال مُتراجعًا بأكثر من 6.10% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 32.80.

ومازال خام تكساس مُسجل تراجع منذ بداية تداولات جلسة اليوم بأكثر من 7.20% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 26.50.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

أسعار النفط تحاول الحافظ على تداولاتها فوق مستويات 30.80
أسعار النفط تحاول الحافظ على تداولاتها فوق مستويات 30.80

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه اخترق مستويات المقاومة 30.80 والتي تمثل مستويات 23.6% “فيبوناتشي التصحيح من القمة 60.25 وحتى القاع 21.70“.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على النفط صاعدة لإختبار مستويات المقاومة 36.40 كهدف أول ثم مستويات 40.90 كهدف ثاني.

النظرة على خام برنت شرائية طالما يتداول فوق مستويات 30.80.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق