بنك الراجحي يعلن نتائجه و الاسهم السعودية ترتفع للجلسة التالية بقيادة الاتصالات - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

بنك الراجحي يعلن نتائجه و الاسهم السعودية ترتفع للجلسة التالية بقيادة الاتصالات

صعدت الاسهم السعودية خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 13 مايو.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته اليوم عند مستويات 6684 وصعد ليلامس مستويات 6762 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 6721 محققًا نسبة صعود بلغت 0.55%.

ولكن تكمن النقطة السلبية في هذا الصعود هو أحجام التداول والتي جاءت أقل من الجلسات الماضية، فقد فشلت في تجاوز 4 مليار ريال خلال جلسة اليوم.

وقد أعلن بنك الراجحي عن نتائجه المالية للربع الأول من عام 2020، حيث شهد بنك الراجحي هذا العام نمو صافي الدخل بـ 2.3 مليار يال بإنخفاض 7% عن نتائج الربع الأول من عام 2019.

ورغم ذلك صعد سهم الراجحي خلال تداولات اليوم ليغلق عند مستويات 53.90 محققًا نسبة صعود بلغت 1.13%.

وشهد قطاع تحزئة الأغذية صعود قوي خلال جلسة اليوم محققًا أكثر من 8.70% ثم آتي قطاع الاتصالات محققًا نسبة صعود بلغت 1.95%.

بينما كانت التراجعات الأقوى من نصيب قطاع التطبيقات وخدمات التقنية والسلع طويلة الأجل وتجزئة السلع الكمالية.

وتألق سهم سابك خلال جلسة اليوم ليسجل صعود بنسبة 2.24% ويحقق إغلاق يومي عند مستويات 77.70، وكان التألق الأكبر من نصيب سهم الاتصالات “اس تي سي” والذي صعد اليوم بأكثر من 2.80% مُسجلًا إغلاق يومي عند مستويات 93.80.

وكان سهم أرامكو في ثُبات عميق اليوم، إذ لم يشهد السهم تحركات كثيرة خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 31.35 مسجلًأ نسبة صعود طفيفة للغاية بلغت 0.16%.

وشهد سهم أسواق عبدالله العثيم صعود اليوم بنسبة 9% وأغلق عند مستويات 102.00 بينما كانت الترجعات الأكبر من نصيب سهم ساب بأكثر من 6% وسهم جاكو بنسبة تقترب من 5%.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام لـ الاسهم السعودية يحافظ على بقائه فوق مستويات الدعم
المؤشر العام لـ الاسهم السعودية يحافظ على بقائه فوق مستويات الدعم

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن المؤشر العام لـ الاسهم السعودية مازال مُحافظ على تداولاته فوق مستويات الدعم 6450.

ومازال مؤشرات الزخم في المناطق العرضية أيضًا.

الأمر الذي يجعلنا نتحفظ ونبقي نظرتنا مُحايدة خلال الفترة القادمة، مع تحول النظرة إلى بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 6450.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق