سعر النفط يتراجع علي الرغم من الهبوط المفاجئ لمخزونات النفط الأمريكية - أخبار المال
السلع

سعر النفط يتراجع علي الرغم من الهبوط المفاجئ لمخزونات النفط الأمريكية

يتراجع سعر النفط علي الرغم من التراجع المفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية ، ويأتي تراجع النفط بعد التوقعات السلبية من منظمة أوبك ووكالة الطاقة الدولية بشأن الطلب علي النفط.

تتداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليو الأن عند مستويات 29.11 دولار للبرميل متراجعة بنحو %2.74- ( -0.81 دولار) ، وبدأت العقود تداولات اليوم عند مستويات 29.35 دولار للبرميل ،في حين يصل سعر العقود لأدني مستوي لها اليوم عند 28.92 دولار للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسلم شهر يونيو لمستويات 25.12 دولار للبرميل متراجعة بنحو 2.60-% ،وكانت افتتحت العقود تداولات اليوم عند مستويات 25.30 دولار للبرميل، بينما وصلت عقود خام تكساس إلى لأدني مستوياتها عند 24.95 دولار للبرميل.

مخرونات النفط الأمريكية

هبطت مخزونات النفط الأمريكية بنحو 0.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 8 مايو الجاري لتصل إلى 531.5 مليون برميل ، بينما كانت تشير التوقعات أرتفاع المخرونات بأكثر من 4 مليون برميل خلال الفترة ذاتها.

كما سجلت مخزونات البنزين الأمريكية تراجعاً بنحو 3.5 مليون برميل.

ومن ناحية  أخري ، صرح رئيس وكالة الطاقة الدولية أن تعافي الطلب علي النفط قد يحتاج عام أو أكثر من ذلك ، حيث انخفض الطلب علي النفط خلال الشهر الماضي بنحو 30% عما كانت عليه الأسواق قبل تفشي جائحة كورونا بنحو 100 مليون برميل يوميا.

توقعات منظمة أوبك

اخفضت منظمة أوبك توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال عام 2020 بنحو 2.23 مليون برميل يومياً ، لينكمش الطلب علي النفط بنحو 9.07 مليون برميل يومياً ، ومن المتوقع أن يكون الربع الثاني هو الأسوء خلال العام الجاري.

ليصل بذلك حجم الطلب العالمي على النفط في العام الجاري لنحو 90.59 مليون برميل يومياً.

بينما ارتفع حجم الإنتاج الشهري لدول منظمة أوبك خلال شهر أبريل بنحو 1.8 مليون برميل ليصل إجمالي الإنتاج إلي 30.4 مليون برميل يومياً.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق