سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يصعد فوق 1.24 - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يصعد فوق 1.24

شهد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي صعود خلال تعاملات جلسات الأسبوع الماضي أكثر من 800 نقطة.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 1.1672 وتراجع ليلامس مستويات 1.1447 قبل أن يصعد بقوة ليلامس مستويات 1.2480 ونجح في الإغلاق اليومي عند مستويات 1.2450 مُحققًا صعود بأكثر من 800 نقطة.

ورغم إعلان إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا الأسبوع الماضي إلا أن ذلك لم يؤثر على سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي بالسلب.

وظهرت صباح اليوم بيانات الناتج المحلي البريطاني الربع سنوي والذي جاء عند التوقعات بنسبة 0.0%.

وظهرت منذ قليل مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات في الولايات المتحدة الأمريكية والتي جاءت عند أفضل من التوقعات 47.8 في حين كانت التوقعات تُشير إلى 40.00، وارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والذي جاء عند مستويات 120 بينما كانت التوقعات تُشير إلى 115.1 مع العلم أن قرأة الشهر الماضي كانت عند مستويات 130.7.

ولا ننسى أن الأسبوع الماضي وافق الكونجرس الأمريكي على مشروع قانون الحزمة الاقتصادية المقدرة بـ 2 تريليون دولار أمريكي من أجل دعم الاقتصاد الأمريكي في مواضهة تفشي فيروس كورنا، خاصًة بعد بيانات إعانة البطالة الأمريكية.

حيث جاءت بيانات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي عند مستويات مرتفعة للغاية وربما هذا ما أدى إلى إضعاف الدولار الأمريكي أمام الباوند، حيث سجلت 3.3 مليون طلب إعانة في حين كانت التوقعات تُشير إلى مليون طلب إعانة فقط.

ومازال فيروس كورونا يحقق إنتشار بقوة على مستوى العالم، حيث وصل إجمال عدد الحالات المُصابة بفيروس كورونا لأكثر من 809 ألف حالة على مستوى العالم وقت كتابة هذا التقرير، مع وجود أكثر من 165 ألف حالة في الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يحافظ على تداولاته فوق مستويات 1.23
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يحافظ على تداولاته فوق مستويات 1.23

بالنظر إلى زوج الباوند دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن زوج الباوند دولار نجح في الاستقرار فوق مستويات الدعم 1.2300 مع استمرار تداول الزوج فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و المتوسط المتحرك الأسي 50.

بالإضافة إلى صعود مؤشر القوة النسبية rsi في المناطق الإيجابية، الأمر الذي يجعل نظرتنا على زوج الباوند دولار شرائية بإستهداف مستويات 1.2750.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول فوق مستويات الدعم 1.2300.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق